رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقابة الأطباء ترفض الاعتراف بشهادات الدراسات العليا للكليات الخاصة

نقابة الأطباء ترفض الاعتراف بشهادات الدراسات العليا للكليات الخاصة

أخبار مصر

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء ترفض الاعتراف بشهادات الدراسات العليا للكليات الخاصة

بسمة الجزار 22 نوفمبر 2014 12:31

أكدت النقابة العامة لأطباء مصر رفضها الاعتراف بأي شهادات للدراسات العليا صادرة من كليات طب خاصة، أو حكومية بناءً على بروتوكولات بين كليات الطب الخاصة والحكومية، تلعب فيها كليات الطب الخاصة دور الوسيط لرفع الرسوم لمبالغ فلكية.


وأعلن بيان النقابة الصادر اليوم، عن رفضها كل أشكال خصخصة التعليم الطبي، وذلك تماشيًا مع المبدأ الدستوري لتكافؤ الفرص، وعدم التمييز بين المواطنين.

وطالبت المجلس الأعلى للجامعات برفض دخول كليات الطب الخاصة في مجال الدراسات العليا، سواء بشكل مباشر، أو غير مباشر عن طريق توقيع بروتوكول، تسمح لهم بقبول طلبة الدراسات العليا، وتحويلهم على الكليات الحكومية للدراسة وأخذ الشهادة من كلية الطب الحكومية مقابل رسوم تصل إلى خمسة أضعاف الرسوم التي تتقاضها الكليات الحكومية عادة.

وأضافت أن مجلس النقابة يبحث الموقف القانوني والدستوري لكليات الطب الخاصة، نظرًا للأثر الخطير لخصخصة التعليم الطبي، على مستوى الطبيب ووضع المهنة، والخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصري.


اقرأ أيضًا

 

نقيب أطباء شمال سيناء: الأمن يعتقلنا بتهمة علاج الإرهابيين

نقابة الأطباء بالأقصر تدين القبض على طبيب بتهمة الانتماء للإخوان

عضو مجلس أطباء الأقصر يتلقى العزاء في نفسه

بالفيديو.. مينا: انخفاض موازنة تأمين المرأة المعيلة 16 مليونًا

بالفيديو.. الطاهر: موازنة الصحة ارتفعت 0.1 % فقط

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان