رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمال شويبس يرفضون بيع الشركة وتشريدهم

عمال شويبس يرفضون بيع الشركة وتشريدهم

أخبار مصر

المؤتمر

عمال شويبس يرفضون بيع الشركة وتشريدهم

رانيا حلمي 18 نوفمبر 2014 22:25

قال أحمد شعبان، رئيس اللجنو النقابية للعاملين بشركة "شويبس" للمياه الغازية بمحافظة الإسكندرية، أنهم فوجئوا منذ ستة أشهر بعرض من رئيس الشركة بصرف شهرين عن كل عام خدمة، عقب بيع الشركة لصالح شركة كوكاكولا.


 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقامه المؤتمر الدائم للعمال في مقر حزب العيش والحرية بالإسكندرية تحت عنوان "لا لإهدار عرقنا وتشريدنا".


 

وحذر شعبان من قرار بيع وتصفية الشركة، والذي ينتج عنه تشريد العمال، موضحًا أنهم لم يتقاضوا أرباح عن عملهم منذ 18 عامًا على الرغم مما تحققه الشركة من أرباح.


 

وأوضح أن عمال الشركة يعانون منذ فترة من عدم صرف العلاوات الخاصة، ولم يطالبوا بصرف الأرباح حتى لا يهددوا بالفصل عن العمل، مشيرًا إلى تقليل العمالة بالشركة الذي وصل إلى 1,4 % من إجمالي عدد العمال، رغم شراء الشركة شركات أخرى مثل كورونا، والوطنية للسيارات، وشراء أتوبيسات سياحية.


 

وأكد شعبان أن قرار تصفية الشركة جاء مفاجئًا في أول مايو الماضي حيث عرضت عليهم الإدارة شهرين عن كل سنة خدمة ورصيد الإجازات، وفترة الأخطار القانونية مقابل تصفية الشركة، لافتًا إلى عدم تقدم أحد من العمال للخروج من الشركة مرجعا ذلك لضآلة المعلن من الحقوق عن الحق الأصلي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان