رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. معلمو الوادي يهددون بالإضراب بعد إزالة حجرات الأنشطة

بالصور.. معلمو الوادي يهددون بالإضراب بعد إزالة حجرات الأنشطة

أخبار مصر

مدرسة بالوادى الجديد

بالصور.. معلمو الوادي يهددون بالإضراب بعد إزالة حجرات الأنشطة

محمد المصري 18 نوفمبر 2014 20:39

هدد المعلمون بالوادي الجديد، بالإضراب عن العمل، وذلك اعتراضًا على قرار المحافظ بإزالة حجرات الأنشطة تحت مسمى "إزالة العشوائيات بالمدارس".

وفوجئ المعلمون بمدراس الوادي الجديد، بصدور قرار من المحافظة بإزالة جميع الحجرات الخاصة بهم والملحقة بالمدراس، والتي قاموا بتشييدها مؤخرًا على نفقتهم الخاصة لعدم وجود أماكن خالية بالمدارس.

وقالت شادية عبد المنعم المدرسة بمدرسة السلام القديمة، إن صدور مثل هذا القرار إهانة لجميع المدرسين، خصوصًا أن هيئة الأبنية التعليمية لم يتمكنوا من توفير أماكن لهم بتلك المدرسة، ما دفعهم لإلقاء دروس الأنشطة تحت الشجر بالفناء وفي الملاعب وخلف الفصول وتحمل حرارة الصيف وبرودة الشتاء طوال العام الدراسي لاستكمال مهامهم الدراسية سواء في التصحيح أو تحضير الدروس أو الاستراحة بعد شرح إحدى الحصص داخل الفصول.

وأكدت رحاب أحمد إحدى المدرسات، أن الحجرات التي صدر قرار بإزالتها لا تمثل أي مشكلة، بل بالعكس، فهى بمثابة استراحة للمدرسين لتحضير الدروس وتصحيح الكراسات الخاصة بالتلاميذ، ولا يصح نهائيًا أن تجلس المدرسة في حوش المدرسة لتصحيح كراسات التلاميذ، كما أنه تم تشييدها مؤخرًا بالجهود الذاتية ومكونة من طابق واحد فقط.

وأضافت: "أي مدرسة يوجد بها ما لا يقل عن 4 حجرات خاصة بالمدرسات تم تشييدها بالجهود الذاتية"، مشيرة إلى أن كل معلمة ساهمت على الأقل بمبلغ 700 جنيه لتشييد الغرفة التي تحوى حوالى 12 مدرسة، لافتةً إلى أن المعلمين طالبوا بتوفير حجرات للمدرسين ولم يلتفت أحد لهم.

كما أشارت أيضًا إلى أن القرار الصادر لم يشمل حجرات المعلمين فقط، وإنما طال حجرات رياض الأطفال التي تم تشييدها بالجهود الذاتية من قبل أولياء الأمور.

ومن جانب آخر، احتج العديد من أولياء الأمور على قرار إزالة الحجرات الملحقة للمدارس والتي من بينها فصول رياض الأطفال.

وأوضح محمد محروس ولي أمر طالب، أن جميع أولياء الأمور قاموا بجمع تبرعات لبناء فصول خاصة برياض الأطفال بمدرسة السلام الابتدائية بعدما رفضت المدرسة إنشاء فصول لرياض الأطفال، حيث تم بالفعل إنشاء فصول لرياض الأطفال، وفوجئنا بأن المحافظ قرر إزالة جميع الحجرات الملحقة بالمدرسة على أساس أنها عشوائيات.

ومن جانبه، قال صلاح محمد صلاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن المحافظ أصدر قرارا بإزالة جميع العشوائيات داخل المدارس ومنها الحجرات التي تم بنائها بالجهود الذاتية، ولكن هذا القرار سيتم تنفيذه بعد القرار النهائي للجنة الهندسية، والتي ستقرر ما إذا كانت هذه الحجرات صالحة للاستخدام من عدمه.

وناشد جميع المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور بالوادي الجديد، المسؤولين عن التعليم، العدول عن قرار إزالة الغرف الملحقة بالمدارس وخاصة فصول رياض الأطفال أو توفير أماكن بديلة وإلا سيهددون بعدم التدريس لحين توفير أماكن تليق بكرامة المدرس بدلًا من تواجدهم تحت الشجر مع حلول فصل الشتاء.

 

اقرا ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان