رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طوارئ بالمنيا لمواجهة إنفلونزا الطيور

طوارئ بالمنيا لمواجهة إنفلونزا الطيور

أخبار مصر

مكافحة انفلونزا الطيور

طوارئ بالمنيا لمواجهة إنفلونزا الطيور

محمد كفافى 18 نوفمبر 2014 17:43

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، حالة الطوارئ لمواجهة إنفلونزا الطيور، وذلك بإنشاء غرف عمليات تعمل طوال الـ24 ساعة بمديريات الخدمات لإمكان اتخاذ القرار الفوري الصحيح.

وكلف المحافظ مديرية الصحة لتجهيز المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية القروية، لتكون على درجة عالية من الاستعداد لاستقبال أي حالات مرضية قد تظهر، وتجهيز غرف عزل بمستشفيات الحميات على مستوى المحافظة لعزل المرضى فورًا في حالة ثبوت المرض.

كما طالب مديرية الصحة، بتخصيص سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى، وأن يكون بها طاقم مكون من طبيب ومسعف يتم تدريبه على مستوى عال للتعامل مع المريض والاستمرار في تدريب الأطباء والممرضات بالمستشفيات والمنشآت الصحية وفرق التصدي السريع بالإدارات الصحية على كيفية التعامل مع المريض.

كما وجه المحافظ، الأجهزة الأمنية بمساعدة مديرية الصحة في حالة الحاجة، إلى كردون أمنى ببعض الأماكن التي يحدث بها إصابة، للسيطرة على منع انتقال الأشخاص من هذه الأماكن.

 وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس اكتشاف حالة إصابة بشرية جديدة بمرض إنفلونزا الطيور A/H5N1، لسيدة تبلغ من العمر 30 عاما من مركز بني مزار، حيث خالطت طيور مريضة، وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة بالمرض إلى حالتين بمحافظة المنيا، حيث كانت الحالة الأولى لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات وسبق تعرضه لطيور نافقة بالمنزل وحالته مستقرة وتحت العلاج بمستشفى حميات المنيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان