رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. شركتان فرنسية وإسبانية تتنافسان على تنفيذ مترو إمبابة

بالفيديو.. شركتان فرنسية وإسبانية تتنافسان على تنفيذ مترو إمبابة

أحمد عطية 18 نوفمبر 2014 17:41

أكد اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيتم الإعلان عن اسم الشركة الفائزة بمناقصة تنفيذ المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق والتي تمتد من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور في شهر فبراير المقبل.

وقال النجدى في تصريحات خاصة: بالنسبة لتلك المرحلة انتهينا من استلام المظاريف الفنية والمالية من المجموعات الخمس المتقدمة لتنفيذ تلك المرحلة، وجنسياتها فرنسية وإسبانية وإيطالية وتركية مع مجموعة سادسة للوحدات المتحركة، وما يهمنا في هذه المجموعات الإنشاءات المدنية والتى تسمى G2 ".

وأوضح: "سنقوم بدراسة كل العروض فنيًا، وحتى نهاية شهر يناير القادم وفقًا للمخطط الزمنى، وبعدها سوف نفتح المظاريف المالية ليتم البت فيها، وتبدأ إجراءات التعاقد مع المجموعة الفائزة خلال شهر من ذلك، ويمكن أن يبدأ الحفر في شهر مارس المقبل بعد ظهور نتيجة مجموعة الأعمال المدنية التي تقدم لها شركتان، الأولى "فنسى الفرنسية" والتي قامت بأعمال تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من الخط الثالث، والشركة الثانية هي الإسبانية "أو إتش إل".

ولفت إلى أن الشركتين هما الأفضل في تنفيذ الأعمال المدنية للأنفاق عالميًا، وفي حال فوز فنسى، سوف تبدأ ماكينة الحفر في التنفيذ خلال شهر مارس القادم لوجود ماكينة الحفر في القاهرة، أما في حال فوز الإسبانية سيتأخر التنفيذ بعض الوقت حتى تصل الماكينة لعدم وجود مبان إدارية.

 

شاهد الفيديو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان