رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحة: صرف الحوافز كاملة للمهن الطبية بأثر رجعي

الصحة: صرف الحوافز كاملة للمهن الطبية بأثر رجعي

أخبار مصر

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

الصحة: صرف الحوافز كاملة للمهن الطبية بأثر رجعي

بسمة الجزار 18 نوفمبر 2014 14:25

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، عن موافقة عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تعديل ثلاث مواد من قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار دعمه المستمر والدائم لتطوير المنظومة الصحية والارتقاء بأعضاء الفريق الصحي.

وأوضح وزير الصحة في بيانه اليوم، أنه بهذه الموافقة التي صدق عليها رئيس الجمهورية، سيصرف 65 % لجميع فئات الفريق الصحي من بدل المهن الطبية بأثر رجعي اعتبارًا من 1/7/2014 لتصل إلى 100% من البدل المقرر في 1/7/2015، وصرف حافز طوارئ للأطباء العاملين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات الحاصلين على دورات تدريبية معتمدة من وزارة الصحة.

 

وأضاف: كما تتحمل الوزارة أو جهة العمل الأصلية المصروفات والرسوم الخاصة بالدراسات العليا الداخلية والدورات التدريبية للخاضعين بأحكام هذا القانون.

 

وقال إن هذه التعديلات تضيف خطوة جديدة من الخطوات التي ترسمها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة نحو خلق بيئة عمل مناسبة وتوفير حياة كريمة لأعضاء الفريق الصحي.

 

وفي سياق متصل، يعقد مجلس النقابة العامة للأطباء، اليوم، اجتماعًا للتعليق على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 137 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

 

اقرأ أيضًا:

الأحد.. "أبفي" الأمريكية تعقد مؤتمرا دعائيا بوزارة الاستثمار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان