رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الري: 175 مليون جنيه تكلفة إنشاء 4 سحارات أسفل قناة السويس

وزير الري: 175 مليون جنيه تكلفة إنشاء 4 سحارات أسفل قناة السويس

أخبار مصر

وزير الري والموارد المائية

وزير الري: 175 مليون جنيه تكلفة إنشاء 4 سحارات أسفل قناة السويس

ولاء وحيد 18 نوفمبر 2014 10:54

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، إن الوزارة ستنتهي من تنفيذ  3 سحارات أسفل قناة السويس في 30 مايو المقبل، لتوصيل مياه ترعة السلام إلى شرق القناة، موضحًا أن السحارات الثلاثة تدخل ضمن إجمالي 4 سحارات من المقرر الانتهاء منهم في يوليو المقبل قبيل افتتاح القناة الجديدة.

أكد مغازي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الري بديوان عام محافظة الإسماعيلية قبيل جولته لتفقد مشروعات الري شرق قناة السويس صباح اليوم - أن وزارة الري نفذت أكبر مشروع مائي أسفل قناة السويس بإنشاء السحارات الأربعة بتكلفة 175 مليون جنيه بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأحد الشركات المتخصصة.

وأضاف أن السحارات الأربعة تمتد على مسافة 400 متر أسفل القناة لتغذية 70 ألف فدان بقرى شباب الخريجين شرق القناة منها 40 ألف فدان بمنطقة الشيخ زايد، و30 ألف فدان بمنطقة شرق البحيرات.

أعلنت محافظة الإسماعيلية عن بدء تدفق مياه الري إلى قرية الأمل والواقعة على مساحة 4000 فدان شرق قناة السويس، بعد الانتهاء من أعمال إزالة المخلفات بالترعة المغذية لها بتكلفة مليون جنيه.

وقال وزير الري إن العوامل الجوية تسببت خلال العشرة سنوات الماضية في تغطية الترعة المغذية للقرية، التي تدخل ضمن مشروع محور قناة السويس.

وأشار إلى أن هناك نحو 1000 صوبة زراعية بالإضافة لمساحات الأراضي سيتم إجراء القرعة العلنية عليها خلال الفترة القادمة، بواقع نحو  2.5 فدان لصغار المزارعين وشباب الخريجين منهم  50% لأبناء محافظة الإسماعيلية  وسيناء و مساحة 25% لأهالي كفر الشيخ والدقهلية.

ولفت إلى أن نسبة تنفيذ مشروع ترعة السلام التي تصل تكلفتها إلى 5 مليارات جنيه، تم الانتهاء من 88% من أعمالها وجارٍ استكمالها، وقرية الأمل أنهت الوزارة مهمتها بعد هجر المشروع.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان