رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مكافحة الفساد بالدقهلية تطالب بحماية البيئة من "الراتنجات"

مكافحة الفساد بالدقهلية تطالب بحماية البيئة من الراتنجات

أخبار مصر

إبراهيم محلب رئيس الوزراء

مكافحة الفساد بالدقهلية تطالب بحماية البيئة من "الراتنجات"

هبة السقا 17 نوفمبر 2014 21:38

طالبت الحملة الشعبية "لمكافحة الفساد" بالدقهلية إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بالتدخل الفوري لحماية البيئة، من إدارة شركة الرانتجات ومحاسبتها، مشيرة إلى أن الشركة خالفت الشروط المنظمة للبيئة والعمل والسلامة والصحة المهنية.


وقالت الحملة في بيان لها إن الزيارات المفاجئة من ديوان المحافظة واللجنة المشكلة معلن عنها ولا جدوى منها، لافتة إلى أن الشركة تصر على مخالفة القانون وترفض توفيق أوضاعها البيئية والالتزام بشروط السلامة والصحه المهنية، رغم ما أثبتته اللجان في تقاريرها ومن نتائج عيناتها.

 

وأضافت: "أثبتت كل اللجان أن النشاط الصناعى للشركة يمثل خطرا داهما على الصحة العامة والبيئة  لعمال الشركة والمترددين على الشركة والقرى المحيطة بها، وكذلك المجرى المائى الذى تصرف الشركة عليه الصرف الصحى والصناعى لما يحتويه من مواد كميائية خطرة تؤثر على الأخضر واليابس".

 

وتابع البيان: "كما أن اجتماع لجنة مشكلة شركة المنصوره للراتنجات، خلال الأسبوع الماضى برئاسة السكرتير العام للمساعد للمحافظة، أوصت بإلغاء رخصة النشاط الصناعي ولا نعلم لماذا لم يعتمد محافظ الدقهلية هذه التوصية حتى تاريخه".

واتهم البيان المسئولين بالمحافظة بـ"التقاعس والتواطؤ"، موضحا: "لماذا لم يتخذ محافظ الدقهلية ووزير البيئة  قرارا تنفيذيا  ضد مخالفات الشركة، فهل يبحثون عن مخرج  لشركة خالفت كل قوانين البيئة وشروط السلامة والصحة المهنية وقانون العمل، هل هذا هو الدور المنوط بهم القيام بدلا من حماية البيئة  والصحة والسلامة المهنية للمواطن المصرى".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان