رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وكيل زراعة الإسكندرية: الجميع يستغل الفلاح قبل الانتخابات البرلمانية

وكيل زراعة الإسكندرية: الجميع يستغل الفلاح قبل الانتخابات البرلمانية

أخبار مصر

مجدي ملوك أثناء الحوار

وكيل زراعة الإسكندرية: الجميع يستغل الفلاح قبل الانتخابات البرلمانية

رانيا حلمي 17 نوفمبر 2014 20:38

قال المهندس مجدي ملوك، وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية، إن الجميع يعلم أن الفلاح يتم استغلاله قبل الانتخابات البرلمانية.

وأضاف ملوك في مقابلة مع "مصر العربية" أن مديرية الزراعة بالإسكندرية تعمل على خلق فرص لمساعدة الفلاح على تسويق محاصيله.


وأوضح أن التسويق ليس أحد أدوار المديرية، إلا أنه فتحت منافذ للتسويق، عقب اجتماعه مع محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي 10 أغسطس الماضي للتخلص من الوسطاء و"السوق السوداء".


وعن المنافذ التي كان من المقرر فتحها في بعض القرى أكد ملوك أن من يريد أن يفتح منفذا من الفلاحين يتقدم بطلب، قائلا: "الكل بيتكلم بس وكلنا عارفين إن الفلاح بيتم استغلاله قبل الانتخابات البرلمانية".


ونفى ملوك ما تردد خلال بعض القنوات الإعلامية حول استغلال المديرية لمنحة ماشية تسلمتها من دولة الإمارات وتم بيعها، مؤكدا أن كل ما قيل هو أخبار مغلوطة وأن المديرية تسلمت "العجول"، وقررت استغلالها في مشروع المنحة الدوارة حتى تتمكن من بيعها بسعر 55 جنيها للمستهلك، فتم توزيعها على مربين.


ولفت إلى وجود قرارات حاسمة وإجراءات ضد المتعدين على الأراضي الزراعية بالإسكندرية، رافضا الإفصاح عنها في الوقت الحالي حفاظا على المصلحة العامة، على حد قوله.


وعن اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الري في منطقتي ريف المنتزه وأبيس عقب توقف مشروعات محطات الصرف الصحي بهما، وما سببه ذلك من أضرار بالمحاصيل، قال إنه عرض أمر محطة حارث 2، والمعروفة باسم "حارث أبو النوم" بمنطقة أبيس على وكيل وزارة الري، وجار محاولات لإيجاد ميزانية للمحطة.


 وتطرق ملوك إلى المشاكل التي تعاني منها عدد من الحدائق العامة بالإسكندرية على رأسها حديقة الحيوان، مؤكدا أنها غير تابعة لإدارته، وأنها تابعة لمركز البحوث، موضحا أنها إدارة مستقلة تماما تابعة للوزارة بالقاهرة.


وأضاف أنه طالب الوزارة بتكوين مجلس إدارة خاص بهذا الأمر، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن، مبينا أن الحدائق تعاني من الإهمال، وأنه اصطحب محافظ الإسكندرية في زيارة لها الذي انزعج من الحالة التي أصبحت عليها هذه الحدائق.


وطالب بضرورة الفصل في تكوين إدارة تهتم بهذه الحدائق، مشددا على ضرورة المتابعة والتطوير.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان