رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النيابة العسكرية تبدأ تحقيقاتها مع "خلية إرهابية"

النيابة العسكرية تبدأ تحقيقاتها مع خلية إرهابية

أخبار مصر

القتيل الذي أعلنت قوات الجيش عن مقتله في حملة بالإسماعيلية

الإسماعيلية..

النيابة العسكرية تبدأ تحقيقاتها مع "خلية إرهابية"

ولاء وحيد 17 نوفمبر 2014 15:31

بدأت اليوم النيابة العسكرية بالجيش الثاني الميداني، تحقيقاتها مع 3 إرهابيين، ألقت قوات الجيش القبض عليهم أمس بإحدى المزارع بمنطقة سامي سعد .بالإسماعيلية 

وكان المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، قد أعلن أمس القبض على خلية إرهابية تابعة لجماعة "أنصار بيت المقدس" بالتنسيق مع  إدارة الأمن الوطني بالإسماعيلية ، بإحدى المزارع.

 ضمت الخلية 3 متهمين بالإضافة لرابع قُتل أثناء محاولته الهروب وسط تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وقالت مصادر عسكرية: إن التحقيقات الأولية أكدت أن المتهمين الثلاثة الذين ألقى القبض عليهم مقيمين برفح بشمال سيناء، وتوجهوا إلى الإسماعيلية هربًا من التضييق الأمني والعمليات العسكرية بسيناء لمداهمة البؤر الإرهابية، والتمكن من تنفيذ مخططاتهم من خلال التواجد في منطقة بعيدة عن الملاحقات الأمنية، وقرروا اتخاذ منطقة سامى سعد التي تتميز بكثافة المزارع والمناطق الوعرة، للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تجاه قوات الجيش والشرطة والمنشآت العامة في القاهرة ومدن القناة.

 وأشارت التحريات إلى أن المتهمين تمكنوا من تصنيع كمية كبيرة من المتفجرات، والأحزمة والعبوات الناسفة لتنفيذ مخططهم الإرهابي.

كانت تحريات الأمن الوطني بالإسماعيلية قد أكدت اتخاذ أعضاء خلية إرهابية من إحدى المزارع بمنطقة سامى سعد بمركز أبو صوير وكرًا للتخطيط، وتنفيذ عميات إرهابية بالمحافظة، فتم تشكيل قوة أمنية بالتنسيق مع الجيش الثاني، لمداهمة الوكر وأثناء محاولة اقتحامه، بادر أحد المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، والتي بادلته إطلاق الرصاص ما أدى إلى مصرعه.

وأصيب ضابطان من القوة خلال الاشتباك، وألقت القوات القبض على 3 متهمين آخرين من أعضاء الخلية، وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات و4 قنابل تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعولها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان