رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإفتاء:رفع المصاحف في التظاهرات ردة وعمل مشبوه

الإفتاء:رفع المصاحف في التظاهرات ردة وعمل مشبوه

أخبار مصر

مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

في بيانها اليوم عن 28 الجاري

الإفتاء:رفع المصاحف في التظاهرات ردة وعمل مشبوه

خالد كامل 17 نوفمبر 2014 09:12

 

أعرب الدكتورإبراهيم نجم- مستشار مفتي الجمهورية- اعتراضه على أسلوب المساومة السياسية الرخيصة، الذي تحاول بعض التيارات المحسوبة على الإسلام السياسي الزج بفصيل من المصريين في آتونه، رغبة في مكاسب سياسية "يستحيل تحقيقها"، واصفًا في تصريحات صحفية اليوم الدعوة التي أطلقها بعض الأشخاص برفع المصاحف يوم ٢٨ نوفمبر الحالي بأنها تكشف عن عقم فكري وشطط في الاستدلال والنتائج وتحمل في طياتها ردة تاريخية  إلى أساليب أثارت لغطًا تاريخيًّا في فترة ظهور الخوارج.

 وأضاف نجم في تصريحاته أن تلك الدعوة تناقض سنن السلوك المصري الذي لا يلتفت للخلف، ولا ينظر إليه سوى للعبرة واستلهام القوة الدافعة للبناء المستقبلي، واصفاً تلك الدعوة لتظاهرات "المصاحف" بأنها دعوة مشبوهة وخلط صريح بين الدين وأغراض سياسية.

وشدد مستشار المفتي في البيان الذي أصدره المركز الإعلامي أن مثل هذه الأفعال لن يجني فاعلوها من ورائها سوى كره ومقت المجتمع لهم ولأفعالهم، مشددًا على أن واجب الوقت الآن هو التكاتف والتعاون في قضايا البناء والتنمية.

وحذر مستشار مفتي الجمهورية التيارات التي تدعي الإنتماء للإسلام من اللجوء إلى الشعارات الدينية من أجل مكاسب سياسية رخيصة، مشددًا في الوقت ذاته على أن الدستور والقانون يكفلان حرية الرأي الملتزمة والمنضبطة والبعيدة عن استدعاء تعاليم الدين السامية في الحراك السياسي والحزبي.

إقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان