رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

7 ديسمبر.. محاكمة 71 معارضا سكندريا في أحداث فض رابعة

7 ديسمبر.. محاكمة 71 معارضا سكندريا في أحداث فض رابعة

أخبار مصر

اشتباكات على كورنيش الإسكندرية

7 ديسمبر.. محاكمة 71 معارضا سكندريا في أحداث فض رابعة

عمر مصطفى 16 نوفمبر 2014 16:16

حدَّدت محكمة استئناف الإسكندرية جلسة 7 ديسمبر المقبل لبدء محاكمة 71 معارضًا من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، أمام الدائرة 10 جنايات الإسكندرية، لاتهامهم بالضلوع في الاشتباكات التي شهدتها العديد من مناطق محافظة الإسكندرية بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة العام الماضي.

 

يأتي هذا بعد قرار المستشار جمال عبده، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، بالتنحي عن نظر القضية بتاريخ 20 أكتوبر الماضي، لاستشعار هيئة المحكمة الحرج لوجود مانع قانوني لدى أعضائها، وقررت المحكمة إعادتها إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى وموعدا لبدء محاكمة المتورطين في الأحداث.

 

وأحال النائب العام المستشار هشام بركات 71 متهمًا للمحاكمة الجنائية، بتهم التورط في الاشتباكات التي وقعت بمنطقة الشاطبي وامتدت إلى منطقة القائد إبراهيم، والمجلس المحلي يوم 14 أغسطس العام الماضي بالتزامن مع فض اعتصام رابعة والنهضة، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية التي حملت رقم 20091 لسنه 2013 جنايات باب شرقي، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتقييد الحرية الشخصية للمواطنين، والتجمهر، والبلطجة، والقتل العمد، والشروع في القتل، وترويع المواطنين، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة بدون ترخيص، والحريق العمد.

 

كما وجهت إليهم اتهامات بإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتكدير الأمن العام، واستعراض القوة، وإثارة الفوضى، والتحريض على العنف، وتهديد السلم الاجتماعي، وحيازة قنابل مولوتوف حارقة، وحيازة أسلحة بيضاء، وتعطيل وسائل المواصلات، وتخريب المنشآت العامة، وقطع الطريق العام

 

اقرأ أيضًا:

30 نوفمبر.. محاكمة 17 معارضًا لاتهامهم في اشتباكات سيدي بشر

جنايات الإسكندرية تؤجل محاكمة 163 معارضًا لـ 22 نوفمبر

جنايات الإسكندرية تتنحى عن محاكمة 71 إخوانيًا في فض رابعة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان