رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحة: 8 مراكز جديدة لصرف "سوفالدي"

الصحة: 8 مراكز جديدة لصرف سوفالدي

أخبار مصر

عقار سوفالدي

والرصيد الحالي 67 ألف و 926 جرعة

الصحة: 8 مراكز جديدة لصرف "سوفالدي"

بسمة الجزار 16 نوفمبر 2014 14:23

  أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إدخال 8 مراكز جديدة لصرف عقار سوفالدي لعلاج فيروس الكبد الوبائي "سي" تخفيفًا للضغط على المراكز التي يجرى الصرف فيها حاليًا.

 

وأشار عدوي، في بيان له، اليوم الأحد، إلى أن المراكز الجديدة التي ستبدأ العمل فيها بالتوالي هي: حميات قنا، ومركز كبد سوهاج، وحميات بنها، وحميات دمياط، ومستشفى الأحرار بالزقازيق، وحميات طنطا، ومعهد كبد المحلة، ومستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية.

 

 ومن جانب آخر، نفت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ما أثير عن تأخر دفعات عقار سوفالدي من قبل الشركة المنتجة، مؤكدة أن الرصيد الحالي من العقار الجديد  67  ألف و 926 جرعة تكفي لعلاج 20 ألف مريض.

 

وقالت الوزارة إنها ستورد 50 ألف جرعة مع بداية ديسمبر المقبل، ومع نهاية العام ستورد 51 ألف جرعة أخرى من العقار ليبلغ إجمالي ما تم الحصول عليه خلال شهر ديسمبر 101 ألف جرعة، على أن تورد 55 ألف جرعة مع بداية العام الجديد.

 

 وأضحت اللجنة أنه بخصوص ما تردد عن تأخر مراكز العلاج فى الكشف على المرضى ومتابعتهم فإن ذلك يرجع إلى أن معدل التردد اليومى لمرضى فيروس سى الجدد على جميع المراكز  المختصة بالكشف على مرضى فيروس سى بأنحاء الجمهورية- وهم  26 مركز-  يبلغ 7 آلاف و 750 مريض جديد يومياً بالإضافة لمرضى المتابعة.

 

   جدير بالذكر أن المراكز التى يجري فيها حالياً صرف عقار سوفالدي هي: "معهد الكبد بالقاهرة، ومستشفى القاهرة الفاطمية، ومركز الكبد بكفر الشيخ، ومستشفى المنصورة الدولي، ومستشفى القبارى بالإسكندرية"، و فى الوجه القبلي: مستشفى بنى سويف العام، ومستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط، ومركز الوليدي بأسيوط.

 

 وناشدت وزارة الصحة والسكان مختلف وسائل الإعلام التعامل بحذر مع الأمور المرتبطة بصحة الإنسان، والرجوع للوزارة قبل النشر حتى يتسنى التأكد من صحة المعلومة حفاظاً على الأمن العام وعدم انتشار الإشاعات التي تربك حياة المواطنين وتثير البلبلة والذعر في بعض الأحيان.

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان