رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لبيب يطلق مبادرة لتشغيل الشباب بإشراف جمعية جديدة

تحت مظلة صندوق التنمية المحلية

لبيب يطلق مبادرة لتشغيل الشباب بإشراف جمعية جديدة

عبدالله محمد 16 نوفمبر 2014 10:01

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، إطلاق مبادرة جديدة لتوفير فرص عمل للشباب عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع هشام العشماوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية وشباب تحالف 30 يونيو بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وحازم عطية الله محافظ الفيوم، واللواء مجدى أيوب محافظ قنا الأسبق، وسيدة الأعمال سحر طلعت مصطفى، ومنسقي محافظات لتحالف شباب 30 يونيو.

وأشار لبيب إلى أن القرار بإنشاء الجمعية غير الهادفة للربح يأتي موازيا لعمل الشركة القابضة لتشغيل الشباب التي تم الانتهاء من إجراءات تشغيلها لتبدأ العمل نهاية ديسمبر المقبل.

وتعمل الجمعية تحت مظلة صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة وتقوم الجمعية بتمويل وتنسيق مشروعات صغيرة للشباب من خلال قروض دوارة تقدر بحوالى مليار جنيه تم توفيرها من خلال جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية برئاسة الدكتور هشام العشماوي.

وأعلن العشماوى وضع مليار جنيه كدفعة أولى وديعة في بنك مصر يشغل عائدها في تنفيذ المشروعات الصغيرة للشباب وادماجهم في كافة مجالات التنمية السياحية والزراعية والثروة السمكية، إضافة إلى مشروعات تدوير المخلفات الصلبة والمشروعات العاملة في مجال البتروكيماويات.

ويتولى أعضاء تحالف 30 يونيو إدارة هذه المشروعات تحت رقابة صندوق التنمية المحلية على أن يتم تنفيذها اعتبارا من يناير المقبل.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان