رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غادة والي: لا صحة لرفع سن المعاش إلى 65 عاما

غادة والي: لا صحة لرفع سن المعاش إلى 65 عاما

أخبار مصر

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

في قانون التأمينات الجديد

غادة والي: لا صحة لرفع سن المعاش إلى 65 عاما

إيمان عبد القادر 16 نوفمبر 2014 09:39

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن رفع سن المعاش إلى 65 عاما في مشروع قانون التامينات والمعاشات الجاري إعداده، لا أساس له من الصحة.

 

وقالت الوزيرة، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن لجنة إعداد مشروع القانون الجديد ملتزمة بمبدأ التكافل الاجتماعي، ومعالجة مشكلة انخفاض قيمة المعاشات، إضافة إلى عدم التمييز في حساب الاشتراكات ما بين الأجر الأساسي والمتغير،  ودمج خمسة قوانين فى تشريع موحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بما يتوافق مع الدستور المصري الجديد و الاتفاقيات الدولية والإقليمية وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية وإدارته من خلال أصحاب المعاشات.  

 

كما يهدف مشروع القانون، بحسب والي، إلى فض التشابك بين التأمينات والخزانة العامة للدولة والحفاظ على الاستدامة المالية لنظم التأمينات الاجتماعية.

 

وفي مجال المزايا المقدمة لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، أشارت الوزيرة إلى أن القانون الجديد سيعمل على زيادة قيمة المعاشات الشهرية بصورة دورية  من خلال ربط قيمتها بمعدل التضخم، إلى جانب إنشاء كيان مستقل لاستثمار أموال التأمينات الاجتماعية بهدف ضمان يحقق عائد سنوي لا يقل عن معدل التضخم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان