رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم.. طرح كراسات شروط حجز 8 آلاف مقبرة فى أكتوبر والقاهرة الجديدة

اليوم.. طرح كراسات شروط حجز 8 آلاف مقبرة فى أكتوبر والقاهرة الجديدة

أخبار مصر

مقابر 6 اكتوبر - ارشيفية

اليوم.. طرح كراسات شروط حجز 8 آلاف مقبرة فى أكتوبر والقاهرة الجديدة

متابعات 16 نوفمبر 2014 05:09

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية اليوم الأحد 8 آلاف مقبرة جديدة فى مدينتى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، بنظام القرعة العلنية، على أن يتم شراء كراسة الشروط ودفع مقدمات الحجز فى جهازى المدينتين بدلا من بنك التعمير والإسكان، بسعر 68 ألف جنيه للمقبرة الواحدة.

وقال المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن طرح المقابر سيكون بنظام حق الانتفاع، كمرحلة أولى، بمساحة 40 مترا مربعا للمقبرة، وبيع كراسة الشروط والمواصفات من خلال جهازى (6 أكتوبر والقاهرة الجديدة) نظير سداد مبلغ (200 جنيه).

 وأضاف فرحات، أنه سيتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا لكراسة شروط الطرح لحجز المقبرة خلال الفترة من 2 ديسمبر إلى الأول من يناير 2015 بجهاز المدينة المختص فى مواعيد العمل الرسمية.

وتابع: "تبلغ قيمة المقبرة 68 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 5 آلاف جنيه وديعة، ويتم سداد مبلغ 30 ألف جنيه، كدفعة حجز، وذلك مع استمارة الحجز، بعدها يتم سداد 38 ألف جنيه، باقى قيمة المقبرة عند الاستلام وكذا مبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة، للصرف من عائدها على أعمال الصيانة والحراسة".

وأشار فرحات إلى أن شروط الحجز، أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً (مواطن مصرى الجنسية) وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، ومن قاطنى مدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – الشيخ زايد)، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) بالمدن المعلن عنها وطبقاً للوارد بكراسة الشروط، على أن يتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية فى موعد لاحق وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

وأكد فرحات أن حق الانتفاع هو الطريقة الوحيدة التى حددها قانون الجبانات فى مصر، ولا يمكن لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مخالفة القانون فى هذا الأمر.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان