رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الحكومة اللبنانية: السلطة التنفيذية لا تتحمل الفراغ

رئيس الحكومة اللبنانية: السلطة التنفيذية لا تتحمل الفراغ

أخبار مصر

الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية، تمام سلام

لم يحدد موعدًا لتشكيل حكومته..

رئيس الحكومة اللبنانية: السلطة التنفيذية لا تتحمل الفراغ

يو بي آي 22 يونيو 2013 10:28

أعلن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية، تمام سلام، اليوم السبت، ان السلطة التنفيذية التي تدير البلاد الحكومة "لا تحتمل الفراغ".

 

وأبلغ سلام الصحفيين في القصر الجمهوري، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان، أنه سيبدأ التحرك في الأيام المقبلة مع كل القوى السياسية ومع كل المعنيين للتوصل الى تأليف حكومة.

 

وأضاف أن "هناك استحقاقات كبيرة تواجه الوطن الذي يتداعى في اتجاهات خطيرة تعرض الوطن والمواطنين، وهناك وضع مالي واقتصادي واجتماعي يحتاج الى المعالجة الفورية على مستوى كل المؤسسات واجهزة الدولة".


وتساءل سلام: "لماذا التأخير في السلطة التنفيذية (الحكومة) والإصرار على الفراغ في الوقت الذي تم فيه التمديد للسلطة التشريعية؟"، في اشارة الى تمديد ولاية مجلس النواب 17 شهرا اضافيا.

 

وقال "سنتواصل مع كل القوى السياسية للعمل الجدي للتوصل إلى تأليف الحكومة".


ووصف سلام، عنوان حكومته "المصلحة الوطنية"، وقال إن "هناك استحقاقات كبيرة تواجه الوطن منها الامني، الذي يتداعى باتجاهات خطيرة تعرض كل الوطن والمواطنين" للخطر.

 

ولم يحدد الرئيس المكلف موعدا للانتهاء من تأليف حكومته، لكنه قال إنه "لا يعد الأيام ولكن بنفس الوقت المهلة هي مهلة خدمة الوطن بأسرع وافضل طريقة ممكنة.. فقد مضى ما يزيد عن الشهرين وصحيح انه تخللهما جمود لكن لا يجوز بقاء البلد على الوضع الذي هو عليه"، وأضاف "اعط نفسي الوقت المناسب ولن الزم نفسي والبلد بتاريخ".

 

وقال سلام "ان تداعيات الوضع الأمني تضغط علينا وخطر الفتنة المتنقلة لا تسمح لنا بأخذ وقتنا بالتأليف.. لذلك إن التأليف ضاغط".

 

ودعا الى انسجام حكومي، وسأل "هل يمكن تصور حكومة فيها وزراء همهم الوحيد المواجهات وتناتش المصالح؟".

 

وأكد سلام إن "الحكومة تكون سياسية في عملها وأدائها ويجب التركيز على دور الحكومة"، ولفت إلى أن "مساحة عدم الثقة اليوم بين القوى السياسية كبيرة وبالتالي يجب ايجاد واحة تريح البلد والقوى السياسية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان