رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استياء سائقي النقل بالغربية من منع سيرهم في النهار

استياء سائقي النقل بالغربية من منع سيرهم في النهار

أخبار مصر

سيارات النقل

استياء سائقي النقل بالغربية من منع سيرهم في النهار

هبة الله أسامة 15 نوفمبر 2014 17:06
أبدي العشرات من سائقي النقل الثقيل بالغربية استياءهم من قرار الحكومة بمنع سيرهم داخل المدن في ساعات النهار، وقصره فقط على الليل، حيث قررت الحكومة منع سير النقل من الساعة السادسة صباحا إلى الحادية عشرة مساء.

 

الحاج محسن الرشيدي "سائق نقل" يقول إن السيارات تقوم بتحميل بضائع من المواني، وبتوصيلها لمستورديها فى بعض المدن بالمحافظات البعيدة عن الموانى كالغربية.

 

أضاف أن تلك الرحلات تستغرق وقتا طويلا يصل لعدة أيام، وربما لأسابيع، وقد يفاجأ السائق بأن موعد دخوله للمدينة قد انتهى، وهو ما قد يعرض البضاعة المنقولة للتلف، معقبا قد نضطر بعد ذلك للسير بسرعة جنونية لتعويض فترة التوقف أو للحيولة دون تلف البضاعة المحملة.
 

ومن جانبه، أوضح الشيخ عطية محيى الدين (شيخ السائقين بكفر الزيات) إن القرار جاء أولا بمنع سير النقل على الطرق السريعة وداخل المدن، مشيرا إلى أن الحكومة استجابت لاعتراضاتهم، وعدلت القانون ليكون داخل المدن فقط.

 

وأضاف الحاج حسنين الشرنوبى (سائق نقل) أن القرار أثر بالسلب على الشوارع، حيث أدى ذلك لتكدس السيارات فى آن واحد داخل المدينة فى تلك الفترة، التي غالبا ما تعاني من الازدحام، الأمر الذي يؤدي لوقوع الكثير من الحوادث.

 

واعتبر الحاج محمد القسط "سائق نقل" أن القرار سليم فى مضمونه، ولكنه صعب التنفيذ على أرض الواقع، مطالبا المسئولين ببحث القرار مرة أخرى.
 

من جانبه يقول العميد عبد الحميد خميس، رئيس مباحث المرور بمحافظة الغربية، أن هذا قرار سليم 100%، مشددا على ضرورة تكاتف جميع الأطراف لإنجاحه وخفض التكدس المروري والحوادث.


أضاف أن مدينة طنطا على سبيل المثال شوارعها ضيقة نسبيا، ووجود سيارات النقل الثقيل يعمل على تكدس الطريق بشكل كبير، كما أنها تزيد من نسبة الحوادث.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان