رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس حي المطرية: إعادة افتتاح الميدان بداية العام الجديد

رئيس حي المطرية: إعادة افتتاح الميدان بداية العام الجديد

أخبار مصر

جانب من أعمال التطوير لميدان المطرية اليوم

رئيس حي المطرية: إعادة افتتاح الميدان بداية العام الجديد

نورا ناصر 15 نوفمبر 2014 16:42

أعلن المهندس أحمد فوزي، رئيس حي المطرية، عن افتتاح ميدان المطرية مع بداية العام المقبل، عقب الانتهاء من أعمال التطوير التي تقدر تكلفتها بـ 4.5 مليون جنيه، قائلا إنهم يقومون الآن على فرش الطمي تمهيدا لزراعة الصنية الوسطى بالميدان، موضحا أن إنارة الميدان ستكون من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية.

 

وأضاف فوزي في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن جمعيات المجتمع المدني وعدد من رجال الأعمال، اتفقوا مع شركات لتركيب الأسوار الحديدية بالميدان على نفقتهم الخاصة، التي قدرت بمبلغ 160 ألف جنيه.

 

وأوضح فوزي أن محافظة القاهرة تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع لإنارة الميدان بالطاقة الشمسية ترشيدا للطاقة، فضلا على إجراء بعض التعديلات المرورية بالميدان ليصبح اتجاهين فقط، لتلاشي الأزمة المرورية التي يشهدها. 

 

أما بشأن سوق المسلة الجديدة فأكد فوزي أن مساحة السوق 70 ألف متر، وأن أعمال التطوير تمت على أربعة مراحل، ووزراة الأوقاف حتى الآن تعمل في المرحلة الأولى لتجهيز قطاع "أ" من الأربعة مراحل لافتتاح السوق خلال شهرين من الآن طبقاً للخطة التي وضعتها محافظة القاهرة ووزارة الأوقاف، ثم نقل الباعة الجائلين بالميدان والشوارع الجانبية إلى السوق.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان