رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التحقيق مع المسؤولين عن صرف مرتبات بالخطأ لـ 5 آلاف معلم

التحقيق مع المسؤولين عن صرف مرتبات بالخطأ لـ 5 آلاف معلم

أخبار مصر

أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

تعليم الغربية:

التحقيق مع المسؤولين عن صرف مرتبات بالخطأ لـ 5 آلاف معلم

هبة الله أسامة 15 نوفمبر 2014 16:39

أكد أحمد فكرى طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أنه تم إرسال مرتبات عن طريق الخطأ لـ 5 آلاف مدرس تابعين لأكثر من إدارة من إدارات المحافظة من بينهم إدارة كفرالزيات التعليمية على مدار 5 أشهر، موضحًا أنه تمت إحالة المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق رغم توافر حسن النية.

 

وقال طه في تصريحات لـ"مصر العربية": إن الخطأ نتج عن فهم خاطئ للقرار رقم 661 والمتضمن اتخاذ إجراءات تعيين الذين حصلوا على شهادات الصلاحية واستوفوا جميع الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم أو ما يعادلها بناء على موافقة محافظة الغربية بتاريخ 27 مارس الماضى على أنه قرار تعيين وإنما هو فقط إجراء من إجراءات التعيين ولا يترتب عليها أي مستحقات مالية.

 

وأوضح أنه تم مخاطبة وزارة المالية لتوضيح إجراءات الدرجة المالية لهؤلاء المعلمين حتى يبدأ صرف المستحقات المالية فى الشهر التالى من رد الوزارة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

 

وأكد فكرى أن ما يتم تداوله عن خصم 241 جنيهًا فى الشهر الأول و400 جنيه فى الشهور التى تليه من المعلمين الذين حصلوا على هذه المبالغ كلام عار تمامًا من الصحة لأن هذا يمثل عبأ كبيرا على كاهل المعلم، موضحا أن المديرية تدرس الآن مع الوزارة ما سيتم فعله إما أن يتم خصم المبالغ المالية بالتقسيط بمعدل لا يزيد عن 100 جنيه شهريا أو تتغاضى عنها الوزارة تماما.

اقرأ أيضا: 

مدرس-ببسيون-لارتدائه-شبشب-في-الفصل" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">خصم 10 أيام لمدرس ببسيون لارتدائه "شبشب" في الفصل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان