رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تراب الذهب.. آخر صيحة في قضايا النصب بالإسكندرية

تراب الذهب.. آخر صيحة في قضايا النصب بالإسكندرية

أخبار مصر

تراب الذهب- أرشيفية

محامٍ بكفر الشيخ أول ضحاياها بـ 304 آلاف دولار

تراب الذهب.. آخر صيحة في قضايا النصب بالإسكندرية

محمود فخرى 15 نوفمبر 2014 10:40

لجأ مدير شركة للاستثمار العقاري بالإسكندرية إلى حيلة غريبة للنصب على ضحاياه، بعد إيهامهم بقدرته على استثمار أموالهم في نقل تراب الذهب من مناجم غانا وتصنيعه في دبي.

 

وأفاد بيان صادر من مديرية أمن الإسكندرية، اليوم السبت، يفيد تلقي قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغًا من المدعو "محمد  ح م" 69 سنة، محامٍ، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، بقيام المدعو "إبراهيم  ع أ" 49 سنة، مدير شركة الحياة للاستثمار العقاري، مقيم دائرة قسم أول الرمل، بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية بلغت جملتها 304 ألف دولار أمريكي.

 

وأضاف مقدم البلاغ أن المتهم أوهمه بقدرته على استثمار أمواله في مجال نقل تراب الذهب من أحد المناجم بدولة غانا إلى دولة دبي، بزعم حصوله علي حكم صادر من المحكمة العليا بدولة غانا يختصه باحتكار ذلك النشاط وإيهامه بنسب ربح عالية .

 

أكدت التحريات صحة البلاغ، وأن المتحرَّى عنه سبق اتهامه في عدد " 3 " قضايا " شيك - خطف " آخرهم القضية جنح قسم أول الرمل "شيك" وقيامه بإيهام المجني عليه بمشروع وهمي يتمثل في احتكاره نقل تراب الذهب من دولة غانا لتصنيعه بدولة دبي وإمعانًا منه في النصب عليه، أعطى الشاكي شيكا بنكيا بالعملة المصرية، أثبت فيه قيمة المبلغ الذي تحصل عليه بالدولار الأمريكي، وتبين أنه بدون رصيد، وتهرب من رد المبالغ .

 

وعقب تقنيين الإجراءات  تم ضبط المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضا:

طب الإسكندرية: 7.5 مليون مريض بالسكر فى مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان