رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. "نفحات الجمعة" في الحسين "سندوتشات سمك وعدس وجبنة"

صاحب محل أسماك ومواطنين يوزعونها منذ سنوات

بالفيديو.. "نفحات الجمعة" في الحسين "سندوتشات سمك وعدس وجبنة"

شيرين خليفة - ولاء عيسى 15 نوفمبر 2014 09:25

سندوتشات سمك.. وجبة دسمة مشبعة ومجانية ينتظرها الفقراء والمساكين في منطقة العتبة والحسين كل جمعة، يقدمها صاحب محل أسماك في تقليد يواظب عليه منذ 10 سنوات، قبلها هناك بعض "المقبلات" التي يوزعها آخرون، كأطباق من العدس وسندوتشات من الجبن يوزعهما شيخ وسيدة، لذلك يظل يوم الجمعة بالنسبة لهؤلاء لفقراء الحسين والعتبة  "يوم النفحات".

كاميرا "مصر العربية" رصدت "أسامة عمرو"، صاحب محل أسماك، والذي يوزع سندوتشات السمك على المساكين كل جمعة، بعد إقناعه بالتحدث لنا قال إن ما دفعه لذلك هو الحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد، والتي أدت إلى زيادة مستمرة في أعداد الفقراء ومعاناتهم، فقرر أن يسهم بأبسط شيء يملكه لتخفيف هذه المعاناة وهو تقديم الطعام.

أثناء وقوفنا قابلنا "أ.ح"، أحد المستفيدين من "نفحة" الأسماك، فـأكد لنا أنهم باتوا ينتظرون يوم الجمعة، وكأنه العيد ليحصلوا على سندوتشات الأسماك الدسمة المشبعة، حيث يعتمدون عليها في ذلك اليوم لتكون وجبتهم الرئيسية.


من جانبه، أضاف علاء حسنين، أحد موزعي "النفحات" أنه يطهو العدس ويجلس به أمام مسجد الحسين، ويقوم بتوزيعه على المارة وزوار المسجد، مبتغيًا بذلك رضى الله تعالى عنه، حسب قوله، مؤكدًا أنه يقوم بهذا العمل يوميًا في جميع المساجد ولكن يوم الجمعة مخصص لمسجد الحسين منذ 45 عاما.

ولفت علاء إلى أن هذا العمل يطلقون عليه اسم "نفحات لله"، قائلًا إن هناك عدد من "أهل الخير" يسهمون معه في المواد الخام وتكاليف الطهي.

بدورها قالت مواطنة تدعى "فوزية إسماعيل"، ربة منزل، إنها اعتادت على عمل سندوتشات من الجبنة لتوزيعها على الناس، قائلة: "أنا بفرق نفحة عشان خاطر سيدنا الحسين"، موضحةً أنها تتقرب بهذا العمل إلى الله سبحانه وتعالى.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

سائق ميكروباص مخالف لضابط شرطة : لو أنتا راجل خد العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان