رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم .. تنفيذ قرار حظر سير "النقل الثقيل" بالمدن نهارًا

 اليوم  .. تنفيذ قرار حظر سير النقل الثقيل بالمدن نهارًا

أخبار مصر

حادث سيارة نقل على الطريق - ارشيفية

في محاولة لوقف نزيف الدم..

اليوم .. تنفيذ قرار حظر سير "النقل الثقيل" بالمدن نهارًا

متابعات 15 نوفمبر 2014 04:06

في محاولة لوقف نزيف الدم الذي زادت حدته مع بداية الدراسة وحصد أرواح عشرات الأطفال خلال الفترة الماضية ، يبدأ صباح اليوم تطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع سيارات النقل والتريلات من السير إلا اعتبارا من الساعة 11 مساءً إلى الساعة 6 صباحا داخل المدن، مع استثناء وحدات وسيارات البث والإذاعات الخارجية الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون من القرار.

و قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، إنه سيتم صباح اليوم السبت، البدء فى تنفيذ القرار تطبيق القرار بعواصم المدن فقط وليس الطرق السريعة أو الصحراوية أو الزراعية التى يحق لتلك السيارات وغيرها السير عليها على مدار الـ 24 ساعة.

وأوضح إن القرار خاص بسيارات النقل الثقيل التى تشمل التريلات والمقطورات داخل عواصم المدن، مشيرا إلى أن سيارات النقل الخفيف " النصف نقل ، الجامبو" لا ينطبق عليها القرار.

وأوضح أنه سيتم السماح واستثناء مرور السيارات الناقلة للسلع الاستراتيجية والتموينية مثل الوقود، والزيت، والسكر، والدقيق، حرصا على مصلحة المواطنين، نظرا لاحتياج المواطن لتلك السلع على مدار اليوم .

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد أعلن فى تصريح له عقب جلسة مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق قرار منع سير سيارات النقل داخل المدن من الساعة السادسة صباحا، وحتى الساعة 11 مساء، اعتبارا من السبت.

 

يشار إلى ان محافظة البحيرة شهدت صباح الأربعاء أخر حادثة من سلسلة الحوادث خلال الفترة الماضية ، حيث وقع ،حادثًا مروعًا، نتج عن تصادم حافلة مدرسية بشاحنة محملة بالبنزين، وأودى بحياة 18 شخصًا "تفحموا"، بخلاف 17 مصابًا، في حصيلة أعلنتها وزارة الصحة .


وكانت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة بمصر، أمس، كشفت عن أن السرعة الكبيرة لإحدى سيارات النقل الكبيرة، هي السبب في الحادث، وأن سائق السيارة النقل (الشاحنة) الذي اصطدم بالحافلة المدرسية، هو المسؤول عن الحادث، لتجاوزه السرعة القانونية".


ووفقا لآخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميًا.


وترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلا عن رعونة القيادة في حالات أخرى.

أخبار ذات صلة:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان