رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوزير: مكاتب استشارية عالمية تشرف على أنفاق القناة

الوزير: مكاتب استشارية عالمية تشرف على أنفاق القناة

نهال عبد الرءوف 14 نوفمبر 2014 17:59

قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة إن الهيئة تعاقدت مع مكتبين استشاريين عالمين بكل من محافظتى الإسماعيلية وبورسعيد للإشراف على تنفيذ أنفاق قناة السويس الجديدة.

 

وأضاف خلال تصريحات صحفية إن هناك تنسيقا وتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق فى الدراسات والتصميمات الخاصة بالأنفاق، كما تقوم الهيئة الهندسية بتدبير الماكينات ومهندسين متخصصين، فضلا على توفير أطقم للإشراف على المشروع.

 

وأشار الوزير إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعاقدت مع شركة "هرنكنخت" الألمانية، وهى أكبر شركة عالمية فى مجال تصنيع معدات حفر الأنفاق، لاستيراد 4 ماكينات حفر الأنفاق.

 

وتابع أنه تم التعاقد أيضا مع 4 شركات مصرية، من بينها شركتا أوراسكوم والمقاولون العرب، حيث ستتوليان تنفيذ 3 أنفاق جنوب بورسعيد، وشركتا  بتروجيت وكونكورد وستتوليان تنفيذ أنفاق بالكيلو 73 شمال الإسماعيلية.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركة ألمانية لتدريب 160 مهندسا وفنيا وعاملا من الشركات المصرية والهيئة القومية للأنفاق ومن القوات المسلحة، وعلى نفقتها لمدة 10 شهور، وهى فترة تصنيع ماكينات حفر الأنفاق، بواقع 40 مصريا على كل ماكينة، وكذلك التدريب فى مواقع تنفيذية للشركة فى أوروبا والخليج.

 

وقال إن أنفاق بورسعيد التى سيتم إنشاؤها فى الكيلو 19 جنوب التفريعة ستمر أسفل القناة الحالية، فيما ستمر أنفاق شمال الإسماعيلية تحت القناتين فى شمال الإسماعيلية لتربط الطريق الدائرى مع الطريق الأوسط، لافتا إلى أنه تم اختيار أماكن الأنفاق بعد دراسات مستفيضة مع كل أجهزة الدولة، بحيث يتم إنشاء نفق مع كل محور طولى، فالطريق الدولى الساحلى معه مجموعة الأنفاق الواقعة جنوب بورسعيد، ومحور مصر الإسماعيلية الصحراوى، معه مجموعة الأنفاق الواقعة بالكيلو 73 شمال الإسماعيلية، ومحور  مصر الإسماعيلية عبر وصلة أبو سلطان نخطط لعمل مجموعة أنفاق  فى منطقتى أبو سلطان وسرابيوم وكل محور يوزايه محور بسيناء.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان