رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد قرار ترحيل المتهمين اﻷجانب.. مواطنون: إحنا اللي بنشيل في الأخر

بعد قرار ترحيل المتهمين اﻷجانب.. مواطنون: إحنا اللي بنشيل في الأخر

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي

بعد قرار ترحيل المتهمين اﻷجانب.. مواطنون: إحنا اللي بنشيل في الأخر

نوران التهامي - أسماء أبو بكر 14 نوفمبر 2014 17:41

استنكر مواطنون قرار رئيس الجمهورية المشيرعبد الفتاح السيسي بالموافقة على تسليم المتهمين ونقل المحكوم عليهم من غير المصريين إلى دولهم، وذلك لمحاكمتهم أو تنفيذ العقوبة الصادرة بحقهم، متى اقتضت مصلحة الدولة العليا ذلك، معللين رفضهم بأن آثار الجريمة تقع أعباؤها على المصريين في النهاية،  فكيف يعاقبون ببلادهم.

 

وأشار عدد منهم إلى أنه من المرجح تحيز قوانين بلادهم لهم وحمايتهم؛ مطالبين في حالة تطبيق هذا القرار بأن يتم تفعيله أيضا على المصريين المقيمين بالخارج، والقيام بترحليهم إلي مصر ومحاكمتهم بالقوانين المصرية.

 

يقول محمد فراج، موظف: "بالطبع لا أقبل بهذا القرار لأن من ارتكب جريمة على أرض مصر، لابد أن يحاكم داخل مصر".

 

ورأى محمود فتحي، موظف، أن مثل هذه اﻷمور ﻻ تصدر هباءً، بل لابد لها من اتفاقيات دولية وبروتوكوﻻت توضحها، كما هو معروف بالعالم، أما أن يحاكم الأجنبي ببلده في الوقت الذي يطبق فيه قوانين الدول الخارجية علي المصريين ويعاقبون بأشد العقوبات فهذا مرفوض.

 

واتفق معه في القول عاصم إبراهيم "طالب" الذي سخر من الوضع بقوله: من الطبيعي جداً أن تحميه قوانين دولته وتكون متحيزة له، فاﻷولى عقابه داخل البلد الذي وجه له الاتهام به.

 

وشاركه في القول عمر فهمي، الذي سخر من القرار قائلاً: "يبقي كده إحنا مهمتنا نلم مجرمين كل دولة ونسلمهم ليها، احنا كدة اللي بنشيل في الآخر".

 

بينما كان للحاج محمد محمود وجهة نظر مختلفة، فهو يرى أن هذا هو اﻷنسب، فيجب ترحيل كل المجرمين عن البلاد، ويتم محاكمتهم وفقاً لقوانين دولهم.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان