رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في الغربية.. منع استيراد "خنافس اﻷسفلت" يثير الجدل

في الغربية.. منع استيراد خنافس اﻷسفلت  يثير الجدل

أخبار مصر

صورة ارشيفيه

في الغربية.. منع استيراد "خنافس اﻷسفلت" يثير الجدل

هبة الله أسامة 13 نوفمبر 2014 18:07

أثار قرار محكمة القضاء الإداري بوقف استيراد الدراجات البخارية بجميع أنواعها و"التوك توك" و"التروسيكل"، ووقف استيراد مكوناتها، ردود فعل متباينة بين أهالى محافظة الغربية.

 

محمد أسامة "موظف"، قال إن هذا القرار جاء ليخفف من حدة قلق الأهالى الذين يمضون غالبية أوقاتهم في خوف على أبنائهم من حوادث الاختطاف المتكررة، عن طريق التوك توك وخاصة في القرى التي انتشر فيها التوك توك بشكل كبير وانتشرت معه حوادث القتل والاختطاف والاغتصاب.

 

أما إبراهيم أحمد، مدرس، فأكد أن مشاكل التوك توك باتت واضحة للجميع، ومنها السرعة الجنونية التي يقود بها الشباب في ظل خفة وزنه، ما يعرض المواطنين لكثير من المشاكل والحوادث نظرًا لأنه يعمل على ثلاث عجلات ومن السهل أن يتعرض للانقلاب والأخطر من ذلك عدم وجود ترخيص به أو لوحات معدنية أو أرقام يمكن من خلالها تحديد هوية العربة بشكل دقيق في حالة وقوع أي حوادث يسببها.

كما أنه وسيلة لانتشار أعمال البلطجة والتعدي على المواطنين بالأسلحة البيضاء وعمليات السرقة والنهب، وذلك على مدار اليوم وبشكل علنى ودون أي خوف، كما أنه وسيلة لترويج المخدرات، ولذا يعتبر القرار قرارًا صائبًا للغاية.

 

صفاء محمد "مدرسة"، قال إن هذا القرار لن يؤثر في انتشار التوك توك والتروسيكل في شىء، فقرى الغربية مليئة بالفعل بـ"خنافس الأسفلت"، فمن يريد الشراء اشترى بالفعل، ولكن كان القرار المنتظر من الشعب هو تجريم استخدام التوك توك لما له من خطورة وأثر كبير في انتشار الحوادث والبلطجة.

 

الحاجة حميدة "من أهالى قرية محلة منوف"، كان لها رأي مخالف، حيث قالت إن التوك توك برغم ما يتردد عنه من مخاطر عمليات الاختطاف المتتالية، إلا أنه وسيلة مريحة خاصة لكبار السن من السيدات اللاتى يستخدمونه في الذهاب إلى السوق وتلبية احتياجات منازلهم، خاصة أن حجمه صغير يستطيع الدخول إلى الأسواق والحارات، ويوصل مستقله إلى باب منزله، كما أن اختفاء التوك توك سيمثل عقبة كبيرة أمام الأهالى بشكل عام وسيدات القرى بشكل خاص.

 

ومن جانبه، قال اللواء خالد العباسي مدير إدارة المرور بالغربية، إن الأحكام القضائية لا يصح التعقيب عليها لا بالتأييد ولا بالرفض، ونحن كجهة شرطية ملتزمون فقط بتطبيق القانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان