رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تخصيص نسبة مستقلة في الجامعات لخريجي مدارس النيل

تخصيص نسبة مستقلة في الجامعات لخريجي مدارس النيل

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم

تخصيص نسبة مستقلة في الجامعات لخريجي مدارس النيل

نوران التهامي _ شرين خليفة 13 نوفمبر 2014 16:26

أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إصدار كتاب دوري جديد خاص بمدارس النيل، تنص على أن مدارس النيل "مدارس مصرية حكومية ذات طابع دولي"، حتى يتم التحويل منها بسهولة إلى المدارس الحكومية في حالة الرغبة في ذلك، كما يتضمن الكتاب الإشارة إلى كل النقاط التي يمكن أن تكون محل خلاف، أو تثير أي مخاوف فيما يتعلق بهذه المدارس.


جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، ومديري مدارس النيل الدولية، وزير التعليم، حيث أكد أبو النصر أن الهدف من اللقاء هو الاستماع إلى كل المشاكل الخاصة بكيان مدارس النيل، والاستجابة لمطالب العاملين وطمأنة أولياء أمور الطلاب والرد على كل تساؤلاتهم، بالإضافة إلى القضاء على مخاوفهم فيما يتعلق بمستقبل أبنائهم.

 

وأوضح أن مدارس النيل لها قيمة كبيرة ونوعية متميزة من التعليم ووعد الوزير بالحل الفوري لمشكلة بعض معلمي هذه المدارس الذين لا يحصلون على الحد الأدنى للأجور وهو 1200 جنيه شهريًا، مشيرًا إلى أن هذا حقهم ولابد أن يحصلوا عليه، بالإضافة إلى النظر في الشكوى الخاصة بعدم حصول بعض المعلمين على الزيادات السنوية التي يحصل عليها غيرهم، وأن هذا الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لدراسته.


وردًا على الشكوى الخاصة بانخفاض مجاميع طلاب مدارس النيل في الثانوية العامة، ما يمثل عائقًا أمام دخولهم كليات الطب والهندسة، أكد الوزير أنه سيتم عمل معادلة للمجاميع، كالمعادلة التي تتم بالنسبة لمدارس المتفوقين، بالنظر إلى الحد الأدنى الذي تطلبه الكلية، قائلاً: "الدراسة ونظم التقييم بهذه المدارس تختلف عن غيرها من المدارس".


وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات على تخصيص نسبة مرنة مستقلة في الجامعات لخريجي مدارس النيل، كالنسبة التي تم تخصيصها لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

وشهد اللقاء، موافقة الوزير على مطالب مديري المدارس الخاصة باعتماد مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى اعتماد الشهادات الخاصة بكل الصفوف الدراسية بالفروع الخمسة وتسجيل طلاب مدارس النيل على موقع وزارة التربية والتعليم، أسوة بكل طلاب المدارس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان