رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكهرباء: الصيانة والأعطال وراء انقطاع التيار الأيام الماضية

الكهرباء: الصيانة والأعطال وراء انقطاع التيار الأيام الماضية

أخبار مصر

الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء

الكهرباء: الصيانة والأعطال وراء انقطاع التيار الأيام الماضية

محمد الخولي 13 نوفمبر 2014 11:10

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن انقطاع التيار بشكل متكرر خلال الأيام الماضية، لم يكن وراءها تخفيف للأحمال، وإنما كانت بسبب بعض الأعطال الفنية التي تم السيطرة عليها، مشيرا إلى بدء الوزارة في إعداد برنامج زمني لصيانة عدد من محطات الكهرباء قبل الدخول في فصل الصيف القادم.

وأكد اليماني في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن شكاوى المواطنين من انقطاع التيار تم التحقق منها والتعرف على أسبابها، ورجع أغلبها لبدء أعمال الصيانة في محطات بالجيزة وجنوب القاهرة، مشيرا إلى أنه ليس كل انقطاعات الكهرباء تكون بسبب تخفيف الأحمال.


وأوضح اليماني أن البرنامج الزمني لصيانة ورفع كفاءة محطات توليد الكهرباء بدأ في شهر أكتوبر الماضي ويستمر حتى 30 يونيو القادم،


وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه تم صيانة 24 وحدة توليد بإجمالي قدرات 3900 ميجا وات خلال شهر سبتمبر الماضي على الرغم من أن العدد المحدد في البرنامج الزمني 20 وحدة فقط بإجمالي قدرات 3400 ميجا وات.


وقال اليماني إنه من المتوقع أن يصل أقصى حمل على الشبكة في أغسطس القادم إلى 30 ألف ميجا وات.


وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، قد أكد على التنسيق الكامل مع وزارة البترول، لتوفير 136 مليون متر مكعب من الوقود خلال شهر أغسطس الماضي، مؤكدا أنه من المتوقع ألا يتجاوز تخفيف الأحمال الصيف القادم الـ2000 ميجا وات يوميا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان