رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صندوق مكافحة الإدمان: ارتفاع تعاطي المخدرات بنسبة 4,8%

صندوق مكافحة الإدمان: ارتفاع تعاطي المخدرات بنسبة 4,8%

أخبار مصر

حفل ختام الصندوق لبرنامج "اختار حياتك"

صندوق مكافحة الإدمان: ارتفاع تعاطي المخدرات بنسبة 4,8%

إيمان عبد القادر 13 نوفمبر 2014 11:04

أعلن عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد المتطوعين بالصندوق تجاوز 26 ألفاً فى مختلف المحافظات بعد ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات في مصر بنسبة 4.8%

 

جاء ذلك في حفل ختام الصندوق لبرنامج "اختار حياتك"، مساء أمس الأربعاء، في مجمع إعلام الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والإدارة العامة لشئون البيئة وجمعيات شباب الغردقة الحر وبلان مصر وساقية الصاوي.

 

وتضمن البرنامج توعية طلاب المدارس بأضرار تعاطي المخدرات والمفاهيم المغلوطة حوله، وتقديم عرض مسرحي من تنفيذ الطلاب يحمل رسالة التوعية بالآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة بمشاركة طلاب مدارس مدينة الغردقة.

 

وأكد عثمان على ضرورة مشاركة الشباب في القضايا المجتمعية، خاصة التوعية بقضايا تعاطى المخدرات نظراً لارتفاع إساءة استخدام العقاقير بنسبة 7,7%،  والتعاطى المنتظم للأدوية بنسبة 1,8%.

 

وقال طه بخيت، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إن برنامج "اختار حياتك" يأتي ضمن اهتمام مؤسسات الدولة بتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان داخل المدارس، لافتاً إلى أن البرنامج تم تنفيذه داخل 19 مدرسة استفاد منها 400 طالب وطالبة من أبناء المحافظة خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر.

 

وتضمن الحفل عرض دراسة تحليلة لمشاهد التدخين فى الدراما الرمضانية 2014 للمرصد الإعلامي بالصندوق، إضافة إلى تجربة للمخترعين والمبتكرين من الطلاب المشاركين الذين تلقو التدريب وكونوا فريق المخترعين الذي يأمل أن يكون الأول على مستوى العالم.

 

وفى ختام الحفل تم تكريم المدارس المشاركة والأخصائيين الاجتماعيين وسكرتير عام المحافظة والإدارة العامة لشئون البيئة وساقية الصاوي وجمعية شباب الغردقة ومديرية التربية والتعليم

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان