رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الصحة: نعيش مرحلة الشفافية والنزاهة

وزير الصحة: نعيش مرحلة الشفافية والنزاهة

أخبار مصر

الدكتور عادل العدوي وزير الصحة

وزير الصحة: نعيش مرحلة الشفافية والنزاهة

بسمة الجزار 13 نوفمبر 2014 10:09

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إن مصر تمر الآن بمرحلة تتسم بقدر كبير من الشفافية والنزاهة اللازمة لعمليات الإصلاح الاقتصادي والسياسي والإداري، والذي يتطلب الدعم بالبيانات والأرقام الدقيقة ذات الجودة العالية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم، في المؤتمر السنوي للبحوث السكانية التنموية للمجلس القومي للسكان لعام 2013-2014.


يأتي ذلك عقب إجماع عدد من المحللون أن ضعف الشفافية ونقص المعلومات عن الأوضاع المالية والتمويلية للمؤسسات والسوق في العالم، تكاد تكون هي السبب وراء الأزمات المالية التي ضربت الأسواق الآسيوية منتصف تسعينيات القرن الماضي، لذلك فإن المعلومات أصبحت مسألة جوهرية وأساسية وضرورية ومهمة لكل المجتمعات المتقدمة والنامية على السواء. 


وأضاف وزير الصحة أن عملية صنع السياسات واتخاذ القرارات المبنية على تدفق معلومات وبيانات دقيقة، يعد ضرورة حتمية لنجاح أي سياسة، كما أن زيادة الاهتمام بتحليل السياسات الصحية والسكانية الصحية سيساعد على تأمين انتشار نتائج البحوث داخل الأوساط السياسية والعملية.


وقال إن المجلس القومي للسكان هو الجهة المنوط بها إدارة عملية تنفيذ البحوث السكانية والتنموية في مصر، ولكن المجلس واحد ضمن منظومة معلوماتية قومية يساهم فيها العديد من الشركاء الآخرين، وعلى رأسهم الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، مركز معلومات مجلس الوزراء، وباقي الهيئات البحثية والجامعات وغيرها من الهيئات المتخصصة والوزارات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان