رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيوشي: "سلامة الطرق" في حالة انعقاد دائم

الجيوشي: سلامة الطرق في حالة انعقاد دائم

أخبار مصر

طريق -ارشيفية

الجيوشي: "سلامة الطرق" في حالة انعقاد دائم

احمد عطية 13 نوفمبر 2014 10:09

كشف الدكتور سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري، عن انعقاد المجلس القومي للسلامة على الطرق، بشكل دائم، مشيرًا إلى أن المجلس يتكون من ١٢ جهة معنية حكومية ورسمية برئاسة وزارة الداخلية ويعمل أعضاؤه على وضع وإقرار استراتيجية عامة مُلزمة للحد من الحوادث.

ولفت إلى أن المجلس ينعقد نيابة عن جموع الشعب المصري وحفاظًا على كل قطرة دماء تسيل على الطرق، وأن المجلس لديه الفرصة الجادة والحقيقية معلقًا: "سنظل عاكفين على إيجاد حلول لوقف نزيف الحوادث على الطرق المصرية التي تهدر الطاقات البشرية والمادية والإنتاجية".

وأكد الجيوشي، خلال مشاركته في الجلسات أن هيئة الطرق والكباري تعمل وفقًا لخطة عمل ورؤية متكاملة للنهوض بصناعة الطرق والكباري وأيضًا للحد من الحوادث، وأن الهيئة لا تعمل بسياسة رد الفعل، وتقوم بالرقابة الحالية على عدد من الطرق.

وقال: من أبرز هذه الطرق طريق القاهرة - السويس، من تقاطع الطريق الإقليمي مع طريق السويس وحتى مدخل محافظة السويس. وأيضًا تقوم الهيئة بتوسعة طريق الإسكندرية الزراعي وفصل الشاحنات عن طريق باقي المركبات فضلًا عن تخصيص طريق القاهرة - أسيوط الغربي الحالي لحركة الشاحنات.

وأضاف الجيوشي أن الهيئة تعمل أيضًا على ازدواج أهم الطرق المفردة وخاصة التي تعاني كثافات مرورية عالية، والأكثر ازدحاما بحركة النقل بالشاحنات. كما أن الهيئة قامت بتحويل كل المخصصات المالية للعام المالي الحالي الخاصة لإنشاء طرق وكباري جديدة وتحويلها لمخصصات مالية لرفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق لـ ٥٤ طريق دفعة واحدة وصيانة أكثر من ٢٤٠٠ كيلومتر، بالإضافة إلى صيانة ٤٠٠ كوبري الأكثر تضررًا خلال العام المالي الحالي.

وأكد الجيوشي أن العام المالي الحالي (2014- 2015) هو الأضخم من حيث حجم مشروعات الصيانة القائمة على شبكة الطرق والكباري، وأيضًا من حيث رفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان