رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حملات تطالب بإقالة محافظ الإسماعيلية بسبب "حركة الصباع"

حملات تطالب بإقالة محافظ الإسماعيلية بسبب حركة الصباع

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية خلال كلمته للأهالي

حملات تطالب بإقالة محافظ الإسماعيلية بسبب "حركة الصباع"

مصادر مقربة: المحافظ يفتح تحقيقا لمعرفة مسرب فيديو الإشارة البذيئة

ولاء وحيد 13 نوفمبر 2014 08:57

تحت عنوان "ارحل.. أقيلوا محافظ الإسماعيلية " طالب نشطاء وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية بالمحافظة بإقالة اللواء أحمد القصاص، محافظ الإقليم، احتجاجا على ما بدر منه من إهانة لأهالي قرية أبو سلطان وإشارته بإيماءات "تعتبر خادشة للحياء"، أثناء عقده لقاءً جماهيريا مع أهالي القرية.

وكان القصاص قال  أثناء لقائه مع أهالي قرية أبو سلطان عندما طالبوه بتوفير ميزانية لتشغيل مستشفى القرية: "أجيب لكم منين.. وكل واحد فيكم قاعد "يزرب" 5 و6 عيال، وأشار بإصبعه بإيماءات تعد "خادشة للحياء" للمواطنين".

وقال مصدر مسئول بديوان عام محافظة الإسماعيلية: إن الأمر جرى تهويله من خلال وسائل الإعلام، وإن القصاص لم يقصد ـ من كلمته التي ألقاها أثناء مناقشات مع المواطنين في مؤتمر جماهيري بقرية أبو سلطان ـ توجيه أي إهانة للمواطنين، وإنما قصد من وراء ذلك التعبير عن وضع الكثافة السكانية، وما يترتب عليها من أزمات اقتصادية واجتماعية، مؤكدا أن المحافظ خانه التعبير. 

وأوضحت مصادر أخرى مقربة من المحافظ أن المحافظ طلب فتح تحقيق غير رسمي للعاملين الذين كانوا متواجدين بالمحافظة أثناء اللقاء، ظنا منه أنهم وراء تسريب الفيديو.

وشنّ نشطاء وحركات سياسية حملة موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد محافظ الإسماعيلية وطالبوا بإقالته من منصبه، وأصدرت حركة كفاية بيانا استنكرت فيه إيماءات وكلمات المحافظ.

وقال حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية في بيان صحفي: إن التصريحات التى صدرت من المحافظ فى لقائه بمدينة فايد تمثل إهانة لشعب الإسماعيلية العظيم، الذى يستحق بذل كل الجهد من الجميع لتحقيق طموحاته المشروعة فى حياة كريمة له ولأبنائه.

وطالب الحزب  القصاص بتقديم بيان اعتذار عن تلك التصريحات التى لا تليق أن تصدر عن مسئول بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ونطالب مجلس الوزراء باتخاذ ما يلزم حتى لا تتكرر مثل تلك التصريحات.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان