رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إشارة إصبع من محافظ الإسماعيلية تثير مطالبات بإقالته

إشارة إصبع من محافظ الإسماعيلية تثير مطالبات بإقالته

أخبار مصر

أحمد القصاص، محافظة الإسماعيلية

إشارة إصبع من محافظ الإسماعيلية تثير مطالبات بإقالته

الأناضول 13 نوفمبر 2014 02:23

على إثر إشارة من الإصبع الأوسط، المعروفة بأنها خادشة، انفعالات غاضبة من مسؤول أظهرها فيديو، نُشر على الإنترنت، خرجت مطالبات إعلامية، الأربعاء، بإقالته.


 

أحمد القصاص، محافظة الإسماعيلية، ظهر في فيديو منسوب له، يوجه انتقادات بمؤتمر جماهيري، يوم الاثنين الماضي، لأبناء قرية أبو سلطان، جنوب المحافظة، وهو ما أثار مطالبات باستقالته في وسائل الإعلام، وعبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.


 

وبحسب الفيديو، الذي لم يزد عن دقيقة، قال القصاص محتدًا وهو يتحدث عن أزمة الإسكان: "اللي عايز مكان يسكن فيه النهاردة أجبْله منين.. وعنده خمسة عيال أو ستة عيال.. إحنا في مشكلة كبيرة .. الناس لازم تفهم".


 

وملوِّحًا بإشارة من إصبعه الأوسط، باتت معروفة على أنها خادشة للحياء، استكمل محافظ الإسماعيلية حديثه قائلا: "اللي قاعد يزرب عيال.. إحنا أد خمس دول أوربية.. ما كل واحد يبص لنفسه".


 

وأثار الفيديو انتقادات حادة من نشطاء بموقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، حيث دشن عدد منهم هاشتاج (#صباع_المحافظ).


 

ورأى الناشط أحمد ناجي على حسابه بموقع "تويتر" أن "محافظ الاسماعيلية بعد الحركة السيئة وأسلوب كلامه، أصبح وجوده خطر على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويجب أن يرحل"، فيما قال الناشط محمد عوض عبر صفحته بموقع "فيس بوك"،:"هل يوجد في القانون ما يحاسب مسؤول تنفيذي بدرجة محافظ ينفعل في حوار مع مواطنين ويشير بإصبعه بإشارات خارجة".


 

وامتدت الانتقادات إلى الإعلام الخاص، حيث طالب الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامجه بإحدى المحطات الخاصة بإقالة اللواء أحمد القصاص، داعيًا إياه لـ "التعلم من أدب الرئيس السيسي وهو يتعامل مع المواطنين.


 

وعلق الحسيني علي الفيديو المنسوب للقصاص قائلاً: "يشير بإصبعه الأوسط.. ركز .. روح تعلم إزاي".


 

وانتقد الإعلامي محمود سعد، محافظ الإسماعيلية في التعامل مع المواطنين، مضيفًا خلال برنامجه "آخر النهار" على فضائية "النهار": "هذه الطريقة التي تحدث بها المسؤول عيب"، وعليه تقديم الاستقالة مشكورًا، وترك غيره لمواجهة المشاكل.


 

بدوره، التزم المحافظ الصمت تجاه الواقعة، ولم يصدر عنه أي تعقيب يوضح تفسيره للواقعة ورده على الاتهامات الموجهة إليه والمطالب باستقالته.


 

واكتفى مصدر مسؤول بديوان عام المحافظة، إن اللواء القصاص لم يقصد من كلماته التي ألقاها أثناء مناقشات مع المواطنين في مؤتمر جماهيري توجيه أي إهانة للمواطنين، وإنما قصد التعبير عن وضع الكثافة السكانية، وما يترتب عليها من أزمات اقتصادية واجتماعية" .


 

وحسب بيان للمحافظة، الصادر يوم الاثنين الماضي، كان اللقاء الذي جمع المحافظ مع أهالي قرية بالمحافظة، وأثار هذا الجدل، يهدف إلى معالجة مشاكل القرية الإسكانية.

 

اقرأ أيضًا:

فيس بوك يهاجم محافظ الإسماعيلية بعد إشارته للمواطنين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان