رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

علي جمعة: مصر الخير ستتولى تجهيز شقق الحالات الحرجة

علي جمعة: مصر الخير ستتولى تجهيز شقق الحالات الحرجة

أخبار مصر

خلال توقيع البرتوكول

عقب استلامها من وزارة الإسكان..

علي جمعة: مصر الخير ستتولى تجهيز شقق الحالات الحرجة

عبدالله محمد 12 نوفمبر 2014 18:11

أكد الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن الوحدات السكنية الخاصة بأولي الرعاية والحالات الحرجة، سيتم توزيعها على الشباب حديثي التخرج والمقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثا من العاملين أو المقيمين في القاهرة الكبرى، والأسر المحتاجة من ذوى الدخل المحدود.

 

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن الفكرة جاءت لأن هناك عددًا كبيرًا من الشباب حديثي التخرج والزواج، وكذا الأسر المحتاجة أو ذات الدخل المحدود، يعانون من مشكلة عدم وجود مسكن ملائم آمن ومجهز، وذلك في ظل ارتفاع القيم الإيجارية للوحدات السكنية، وهو السبب نفسه الذي قامت معه الوزارة على تنفيذ خطة الدولة، لتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وقال جمعة إن المؤسسة ستقوم بتجهيز وتأثيث الوحدات السكنية بالأثاث والتجهيزات المناسبة، وفقا لموارد المؤسسة، والميزانية المتاحة بحيث تصبح هذه الوحدات جاهزة للسكن، وتلتزم المؤسسة بسداد مبلغ 1100 جنيه، كمقدم حجز عن كل وحدة سكنية يدفع مرة واحدة فقط قبل استلام الوحدات السكنية، مع سداد ألف جنيه كمصاريف صيانة عن كل وحدة سكنية تدفع مرة واحدة فقط قبل استلام الوحدات السكنية.

 

بجانب سداد 125 جنيها شهريا عن كل وحدة، وسيتم سدادها كل 4 شهور مقدما بموجب شيك بنكى يسدد لحساب مشروع الأولى بالرعاية على بنك الإسكان والتعمير، وتزيد القيمة الإيجارية اعتبارا من بداية عام 2015 بقيمة زيادة سنوية قدرها 7%.

 

جاء ذلك أثناء توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان لإنشاء 96 وحدة سكنية، لأولي الرعاية والحالات الحرجة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان