رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصحة: 24 مليار جنيه حجم تجارة الدواء خلال 2013

الصحة: 24 مليار جنيه حجم تجارة الدواء خلال 2013

أخبار مصر

وزير الصحة

الصحة: 24 مليار جنيه حجم تجارة الدواء خلال 2013

بسمة الجزار 12 نوفمبر 2014 18:02

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن حجم سوق الدواء في مصر بلغ 24 مليار جنيه سنة 2013، موضحًا أن مصر تطمح إلى توسيع السوق ليشمل دولاً أفريقية وإمدادها بالدواء بسعر مناسب وذي جودة عالية.

 

جاء ذلك على هامش لقائه أعضاء الوفد الأمريكي في مصر، اليوم، حيث يعد هذا الوفد هو أكبر وفد اقتصادي أمريكي خارجي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال عدوي إن هذه الزيارة جاءت في وقت محوري في تاريخ مصر، حيث تعمل الحكومة والشعب من أجل تحقيق رؤية واحدة، وهو استعادة مصر لريادتها الإقليمية والعالمية.

 

وتابع أن القيادة المصرية تضع على رأس أولوياتها صياغة استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 التي تهدف إلى وصول مصر إلى اقتصاد قوي بين أعلى 20 دولة في العالم.

  

 وشدد على مدى أهمية الاستثمار في تحقيق التنمية الاقتصادية، وأنه أساسي لتحقيق الرخاء والرفاهية على المستوى القومي، مضيفًا أن الاستثمار في الصحة يعد من أهم أنواع الاستثمار الذي يجب أن تهتم به أي دولة، ويستلزم ذلك تعاونًا على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

وأكد دعمه لكل الإجراءات التي من شأنها تعزيز سبل التعاون مع المستثمرين وتذليل كل العقبات التي تواجههم وتسهيل إجراءات تسجيل وترخيص الأدوية الطبية الحديثة بما يعود بالنفع على المريض المصري والمستثمر الأجنبي على حد السواء، مطالبًا شركات الأدوية بدعم الوزارة كشركاء في محاربة الأدوية المغشوشة والمهربة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان