رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

2 فبراير.. نظر طعن المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج

2 فبراير.. نظر طعن المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج

أخبار مصر

لحظة استهداف اللواء نبيل فراج بكرداسة

2 فبراير.. نظر طعن المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج

عمر مصطفى 12 نوفمبر 2014 15:24

حددت محكمة النقض جلسة 2 فبراير المقبل، لنظر الطعن المقدم من 22 متهمًا بقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، على الأحكام الصادرة بمعاقبة 12 منهم بالإعدام شنقًا، والسجن المؤبد لـ10 آخرين.

 

وتعقد الجلسة بدار القضاء العالي، أمام دائرة الاثنين (أ) برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، نائب رئيس محكمة النقض.

 

تضمنت مذكرة الطعن على الأحكام الصادرة ضد المتهمين، العديد من الأسباب التي يستند إليها أعضاء هيئة الدفاع، ومن أبرزها الفساد في الاستدلال على تورط المتهمين في مقتل نبيل فراج، وإخلال المحكمة بحق الدفاع، والخطأ في تطبيق القانون، واعتماد المحكمة على تحريات الأمن الوطني فقط.

 

كان النائب العام قد أحال بتاريخ 11 يناير الماضي 23 متهمًا للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهم بالتورط في قتل اللواء نبيل فرج، مساعد مدير أمن الجيزة، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، خلال تصديهم لقوات الجيش والشرطة التي اقتحمت مركز كرداسة بتاريخ 19 سبتمبر عام 2013، لتطهيره من بعض العناصر التكفيرية والقبض على المطلوبين في قضايا الإرهاب.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عقب الانتهاء من التحقيقات ارتكاب جرائم الإرهاب، وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض، منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض، وقتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص، وإحراز مفرقعات ومتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة اتصالات دون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.

 

وبتاريخ 13 مارس، نظرت الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة أولى جلسات محاكمة المتهمين، وأصدرت في 6 أغسطس حكمها بإعدام 12 متهمًا ومعاقبة 10 آخرين بالسجن المؤبد، وقضت ببراءة متهم آخر في القضية.

 

اقرأ أيضًا:

جنايات الجيزة: إعدام المتهمين بقتل اللواء فراج عبرة لمن يتحدث باسم الدين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان