رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. عن عودة الملاية اللف.. فتيات: مش هنخلص من التحرش

بالفيديو.. عن عودة الملاية اللف.. فتيات: مش هنخلص من التحرش

أخبار مصر

فتاة تبدي رأيها عن عودة الملاية اللف

بالفيديو.. عن عودة الملاية اللف.. فتيات: مش هنخلص من التحرش

أسماء أبوبكر 12 نوفمبر 2014 14:37

استنكر عدد من الفتيات، الحملة التي أطلقتها عضوة بالتيار الشعبي، رضوى الدراندلي، بعنوان "ياﻻ نرجع بنات"، مطالبة فيها الفتيات بارتداء الملاية اللف، والخلخال واليشمك، معللة ذلك بأن الفتيات في هذا العصر يشبهن الرجال في ملبسهن وطريقة الحديث.

 

قالت ريم محمد، طالبة، إنَّ الحديث عن عودة مثل هذه أزياء غير مقبول في الوقت الحاضر، وأن ما ترتديه الفتيات من أزياء حالية من قبيل مواكبة العصر.
 

وأوضحت ريم، أنَّ الفتيات في الوقت الحالي، بالرغم من تلك الحملة، ﻻ يسلمن من التحرش يوميًا، فكيف يكون الحال إذا ما لبسن الملايات اللف الأكثر إثارة.

 

وترى مي عمارة، طالبة، أنَّ الزي الخاص بالفتيات حاليًا مناسب للغاية وبه كل متطلبات الأنوثة، معبِّرة عن رفضها لتلك الفكرة بعبارة "مستحيل".
 

وقالت إسراء أحمد: "يعني هو البنطلون اللي عيب، والملاية والخلخال هيبقوا حشمة"، مشيرةً إلى أنَّ الملاية تتطلب ارتداء الفساتين القصيرة أسفلها، علاوة على ضرورة إظهار الخلخال مما يستدعي كشف الفتاة لساقيها.

بينما رأت مروة أنها ﻻ تمانع من ارتداء الملاية والخلخال أسوة بالعصور الماضية شريطة أن يصبح هذا زيًا موحدًا لجميع السيدات في المجتمع كافة، لأنها تخشي من التعرض للسخرية، والتهكم في حال انفرادها بارتداء هذا الزي.

 

أما الشباب فكان لهم رأي مختلف، فرحب عددٌ منهم بالفكرة فمنهم من يرى أن في ذلك الزي حشمة، ومنهم من يرى أنه يثير تحفزه للنظر أكثر ويظهر مفاتن الفتاة بشكل أوضح.

 

رامي محمد، طالب، يقول: "يا ريت والله الفكرة دي تطبق لأني بحس البنات دلوقتي شبه صحابي اﻷوﻻد".

 

ويعتقد محمود فتحي، طالب، أنَّ هذا الزي سيكون أكثر حشمة لهن.

 

بينما يقول شاكر علي: "أنا مرحب جدًا بفكرة العودة للعصور القديمة في كل شيء مثل العودة للجلباب والملاية اللف؛ بس أنا عن نفسي هبص أكتر لو شفت بنت ﻻبسة ملاية لف ولّا لو سمعت رنة الخلخال؟.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان