رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأسبوع المقبل.. "التضامن" تعلن نتائج تقييم مؤسسات رعاية الأطفال

الأسبوع المقبل.. التضامن تعلن نتائج تقييم مؤسسات رعاية الأطفال

أخبار مصر

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

الأسبوع المقبل.. "التضامن" تعلن نتائج تقييم مؤسسات رعاية الأطفال

ايمان عبد القادر 12 نوفمبر 2014 13:59

حددت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأسبوع المقبل موعدًا لإعلان نتائج برنامج تقييم أداء مؤسسات رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية.

ويتضمن تعريف مؤسسات رعاية الأطفال الحضانات الإيوائية (وهي دور لإيواء الأطفال من سن عامين وحتى سن ست سنوات، ويبلغ عددها 84 حاضنة) والمؤسسات الإيوائية( وهي دور لإيواء ورعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية من الجنسين في الفئة العمرية من 6 – 18 سنة، ويبلغ عددها 448 دارًا في 4 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية).

وقالت الوزيرة، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إنَّ هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية تطوير دور رعاية الأطفال عبر اعتماد معايير من أهمها مهنية الممارسات التي تتم داخل الدور، وعمليات الرصد والمتابعة لها من قبل الإدارة المعنية بذلك بوزارة التضامن الاجتماعي، وتوفير قاعدة بيانات محدثة بشكل مستمر تساعد على رصد ومتابعة التطورات بالدور واتخاذ القرار المناسب، وتحديد منهجية متكاملة لبناء القدرات الإدارية والمهنية للعاملين بالدور والجهات الإشرافية بالمديريات، ووضع نظام للمراقبة والرصد المجتمعي من شأنه أن يوفر الضبط الذاتي داخل المؤسسات ويحد من الممارسات غير المهنية.

وفي سياق متصل، حددت وزارة التضامن الاجتماعي 6 محاور رئيسية كمعايير مرجعية للحكم على مدى مهنية الممارسات بالدور وهي: "البيئة والبنية والتجهيزات والإدارة والتوثيق وحماية الطفل ومناصرته، والرعاية المتكاملة، والممارسات المهنية، وكفاءة العاملين".

تجدر الإشارة إلى أن عملية التقييم ترتب عليها إنشاء وحدة لدعم ومراقبة الجودة والتدخل السريع تستهدف تبسيط واختصار الإجراءات العاجلة والتدخل المهني مع الدور، وحل المشكلات ميدانيًا، ومعالجة ما يترتب عليها من آثار، وتوفير آلية سريعة لتفعيل التدخلات من خلال العلاقات المباشرة مع الإدارات الاجتماعية والمديريات.

 

اقرأ أيضًا:

اﻹسماعيلية.. إحالة 3 نزلاء بدار "المستقبل" للجنايات

بالمستندات: 300 يتيم بدار الرواد بأكتوبر يعيشون في الظلام

والي: تعميم الجودة الفكرية على شباب دور الأيتام

التضامن: قيمنا 50% من دور الأيتام ولا تصاريح جديدة الآن

حبس مدير "مكة المكرمة " 3 سنوات لاتهامه بتعذيب الأطفال

وزيرة التضامن: تشكيل 33 فريق عمل للتفتيش على مؤسسات الرعاية

فيديو.. قومي الأمومة والطفولة: 95 % نسبة الشذوذ في دور رعاية اﻷيتام

بالفيديو: تعذيب أطفال دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان