رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التحقيق في طرد مريض يعاني نزيفًا في المخ

التحقيق في طرد مريض يعاني نزيفًا في المخ

أخبار مصر

المستشفى الجامعي باﻹسكندرية

في المستشفى الأميري بالإسكندرية

التحقيق في طرد مريض يعاني نزيفًا في المخ

محمود فخرى 12 نوفمبر 2014 12:46

قرَّر الدكتور طارق خليفة، القائم بأعمال مدير المستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، التحقيق في واقعة طرد مريض يعاني نزيفًا بالمخ من وحدة العناية المركزة بالمستشفى.

وأوضح " خليفة"، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، إنه تلقى شكوى من أسرة أحد المرضى يتهمون إدارة المستشفى بالتقصير والإهمال، وقيام الأطباء بطرد ذويهم المصاب بنزيف في المخ من غرفة العناية المركزة قبل استكمال العلاج.

وأشار إلى أن أسرة المريض تعجلت في إخراج الحالة ونقلها لمستشفى آخر، لافتًا إلى أن حالة المريض المذكور كانت محجوزة بقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى وتعاني نزيفًا بالمخ، وتم إجراء عملية جراحية لها وأشعة مقطعية وتبيَّن وجود بقايا للنزيف ما يستلزم معه إجراء عملية جراحية أخرى.

وتابع: "تم إجراء العملية الثانية ووضعه على جهاز التنفس الصناعي لحين إعادته مرة اخرى إلى العناية المركزة التي كان قد نقل إليها قبل إجراء العملية الثانية لكن سوء فهم جعل أسرته يقررون إخراجه".

وأضاف مدير المستشفى إنه تم إحالة الواقعة برمتها إلى الشؤون القانونية بالمستشفى للتحقيق، ومحاسبة المقصرين إذا ثبت صحة الواقعة.

يشار إلى المهندس إبراهيم مَحلب، رئيس مجلس الوزراء، كان قد قرر منذ أيام إحالة وردية التمريض المسائية بالمستشفى نفسه للنيابة العامة للتحقيق، بعد إضرابهم عن العمل والتسبب في وفاة حالتين بقسم الطوارئ.

 

اقرأ أيضًا:

 

بالصور.. حملة لإزالة العقارات والإعلانات المخالفة شرق الإسكندرية

1450 مخبزا بلديا تعود للعمل بالإسكندرية بعد توقف 24 ساعة

الشروط الثمانية للترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية

جنايات الإسكندرية تؤجل محاكمة 163 معارضًا لـ 22 نوفمبر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان