رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اعتصام محامين بسوهاج احتجاجًا على احتجاز زميلهم

اعتصام محامين بسوهاج احتجاجًا على احتجاز زميلهم

أخبار مصر

نقابة المحامين

على خلفية مشادة مع ضابط

اعتصام محامين بسوهاج احتجاجًا على احتجاز زميلهم

رضوان الشريف 12 نوفمبر 2014 10:22

أعلن عدد من المحامين بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر نقابتهم بمجمع محاكم أخميم؛ احتجاجًا على قرار النيابة باحتجاز أحد زملائهم على خلفية اشتباكه مع ضابط وأمين شرطة.

 

هدد المحامون باتخاذ إجراءات تصعيدية حال عدم الإفراج عن زميلهم المحتجز لعرضه على الطب الشرعي في الوقت الذي تم صرف الضابط وأمين الشرطة من سرايا النيابة .

ترجع تفاصيل الواقعة أثناء مرور المحامي، عبد الراضي ع م، الذي يقيم بدار السلام، على  الطريق الزراعي الشرقي دائرة مركز أخميم  عليه مستقلا سيارته، واستوقفه أمين الشرطة، وطلب منه مبلغ 100 جنيه لتجاوزه السرعة المقررة على الطريق، طبقًا لما سجله الرادار.

وعلى حد قول المحامين المعتصمين فإن المحامي دفع الغرامة لأمين الشرطة، إلا أنه طلب النزول والذهاب للضابط، فرد المحام أنه على عجلة من أمره  للمرافعة في أحد القضايا، ومن ثم حدثت مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدي بين المحامي وأمين الشرطة والضابط، وتعدى كل طرف على الآخر بالضرب.

 ويشهد مقر الاعتصام مفاوضات من قبل الأجهزة الأمنية لفضّ الاعتصام والامتثال لقرار النيابة العامة، إلا أن المحامين المعتصمين رفضوا ذلك، وأخطروا سامح عاشور نقيب المحامين بموقفهم المؤيد للاعتصام.

اقرأ أيضا:

10 آلاف جنيه "رشوه" لتوصيل مرافق بسوهاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان