رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فشل "مخطط العريش".. سيارة مفخخة مسروقة كشفها الاشتباه

فشل مخطط العريش.. سيارة مفخخة مسروقة كشفها الاشتباه

أخبار مصر

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

فشل "مخطط العريش".. سيارة مفخخة مسروقة كشفها الاشتباه

الأناضول 12 نوفمبر 2014 00:09

أعلنت وزارة الداخلية، أنها أحبطت مخططًا، وصفته بـ "الإرهابي"، الثلاثاء، عبر تفجيرها إحدى السيارات كانت تحتوي على مواد متفجرة بمنطقة مأهولة بالسكان في مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء.


 

وقالت الوزارة، في بيان، إن الأجهزة الأمنية بمدينة العريش تمكنت في حوالي الساعة الثامنة مساءً من إحباط مخطط، بتفجير إحدى السيارات المفخخة بمنطقة مأهولة بالسكان بدائرة قسم ثالث العريش.


 

وحول تفاصيل الواقعة، ذكرت الوزارة: "اشتبهت إحدى الدوريات الأمنية في سيارة أجرة متروكة بإحدى شوارع مدينة العريش، وبالكشف عنها تبين أنها مُبلّغ بسرقتها وعلى الفور توجهت قوات الشرطة ورجال المفرقعات وتم فحص السيارة وتبين احتواؤها على مواد متفجرة".


 

وأضافت: "تم اتخاذ إجراءات سريعة بإخلاء المواطنين من المنطقة المحيطة بالسيارة وعقب الإخلاء تم تفجير السيارة عن بعد ولم يسفر ذلك عن حدوث أي إصابات"، مشيرةً إلى أن مدينة العريش شهدت انتشارًا أمنيًا مكثفًا لتعقب الجناة.


 

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر من العام الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو عام 2013.


 

وفي 24 أكتوبر الماضي، شن مجهولون هجومًا استهدف نقطة عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط 31 قتيلاً، و30 مصابًا، وفق حصيلة رسمية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس عبد الفتاح السيسي، فرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في شمال سيناء.


 

وبدأت السلطات إخلاء المنازل الواقعة على مسافة 500 متر بين مدينة رفح والحدود مع قطاع غزة، بطول 14 كيلو مترًا، وتقع في محافظة شمال سيناء، لوقف التسلل إلى البلاد، بعد الهجوم على النقطة العسكرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان