رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..أمين حزب الدستور السابق يكشف أسباب استقالته

بالفيديو..أمين حزب الدستور السابق يكشف أسباب استقالته

أخبار مصر

د.ياقوت السنوسى خلال الحوار

خلال حوار مع مصر العربية ينشر قريبا..

بالفيديو..أمين حزب الدستور السابق يكشف أسباب استقالته

محمد عبدالمقصود-عبدالرحمن إياد 11 نوفمبر 2014 18:28
كشف الدكتور ياقوت السنوسي أمين عام حزب الدستور السابق عن الأسباب التي دفعته للاستقالة من  منصبه في سبتمبر الماضي، مؤكدا أن إخفاء دعوة الرئاسة لحضور حفل افتتاح قناة السويس عن الهيئة العليا للحزب أحد أهم العوامل.
 
 
وقال ياقوت في حوار مع مصر العربية ينشر قريبا :إن" الدعوة التي أخفتها الدكتورة هالة شكر الله رئيس الحزب لم يعلم بها إلا بعد 3 أيام وبالصدفة.
 
 
وأضاف: إن" هذا الأمر أثر فيّ كثيرًا، وكانت وجهة نظري أن مشروع القناة يخص الشعب كله، وليس قيادة سياسية فقط، ويجب أن نسانده، ومن الواجب أن يُعرَض الأمر على الهيئة العليا أو المكتب السياسي، لكننى حاولت كثيرًا تجاوز هذه النقطة".
 
 
وأوضح أنه سعى مع آخرين منذ توليه المنصب لوضع قواعد عمل مؤسسي، يحترم فيه الأقلية رأي الغالبية، وكان البعض يفضل سياسة الصوت العالى والمظاهرات في الشارع.
 
 
وشدد على أن الخلاف زاد كثيرًا ووصل لذروته بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى في الأمم المتحدة، حيث طلبت منى إحدى الصحف التعليق، فقلت إن كلمة الرئيس أعادت لمصر مكانتها العالمية، وأن طلب مصر لعضوية الأمم المتحدة أقل شيء لدولة بحجم مصر .
 
 
وتابع :" إلا أن هذا الأمر لم يعجب البعض، وطلبوا مني تكذيبه، والقول إنه رأيى الشخصى وليس الحزب، فرفضت، لأننا جزء من الوطن وعندما يصيب الرئيس لابد أن نثني عليه، وعندما يكون هناك خطأ لا بد أن ننبهه"، وفي النهاية "مصر أهم بالنسبة لي من أي منصب وقدمت استقالتي".

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان