رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن: حصر الكيانات الأهلية التي لم توفق أوضاعها

التضامن: حصر الكيانات الأهلية التي لم توفق أوضاعها

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن

التضامن: حصر الكيانات الأهلية التي لم توفق أوضاعها

ايمان عبد القادر 11 نوفمبر 2014 15:25

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن "الكيانات الأهلية التي لديها وضع قانوني مستقر وتعمل وفقًا لقانون أو قوانين أخرى في الدولة، ليس عليها أي مخالفة"، مشيرة إلى أن "الوزارة ستبدأ في الاستعلام عن هذه الكيانات والتواصل معها لمعرفة على أي قانون تعمل وفقه".

 

وأضافت، على هامش توقيع الوزارة بروتوكول تعاون بين الوزارة والأمانة العامة للصحة النفسية، اليوم الثلاثاء، أننا "دولة قانون، ونحترم القوانين التي تحكمنا، لذلك لو أن هناك كيانًا يعمل وفق قانون، خارج نطاق قانون الجمعيات سنستعلم عنه".

 

وأكملت، أن "الوزارة كانت حددت إجراءات ستتخذها بعد انتهاء المهلة في الإعلان الذي نشرته في الصحف الرسمية، والذي ذكر أنه «عقب انتهاء المهلة ستواصل الوزارة مع الكيانات التي لم توفق أوضاعها لمعرفة على أي أساس يعملون".

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن "الوزارة ستستعلم من الجهات ذات الصلة، مثل الشهر العقاري ومصلحة الشركات وغيرها لاستكمال بياناتها حول الكيانات المسجلة لديها"، موضحة أن "الكيانات غير المسجلة وفقًا لأي قانون سيكون وضعها قلقًا، لأنها تعمل دون أي وجه قانوني".

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن "قرار الوزارة بإعطاء مهلة للكيانات غير المسجلة، كان من باب الشفافية، لمعرفة أنشطة هذه الكيانات ومصادر تمويلها"، مشيرة إلى أن "أي كيان يعمل في الدولة لابد أن يكون وفقًا للقانون، في ظل الأوضاع الحالية".

 

وكانت والي قالت في تصريحات سابقة، إن نحو 6 منظمات أجنبية، و8 كيانات محلية، طلبت من الوزارة توفيق أوضاعها وفقًا لقانون الجمعيات 84 لسنة 2002، خلال مدة المهلة.

 

اقرأ أيضا:

التضامن: خط ساخن للإبلاغ عن مخالفات دور الأيتام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان