رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خيري عبد الدايم: إقرار كادر الأطباء الأسبوع المقبل

خيري عبد الدايم: إقرار كادر الأطباء الأسبوع المقبل

أخبار مصر

الدكتور خيري عبد الدايم

تطبيقه يبدأ من العام المالي الجديد..

خيري عبد الدايم: إقرار كادر الأطباء الأسبوع المقبل

أحمد خليفة 21 يونيو 2013 12:44

قال الدكتور خيري عبد الدايم، عضو مجلس الشوري ونقيب الأطباء، في تصريحات خاصة،  إن الكادر هو الحل لمشاكل الطبيب المادية والحصول علي مستحقاته وما تم حتى الآن هو إقرار مشروع قانون الكادر الجديد للأطباء من حيث المبدأ، وتم بالفعل اعتماد المبالغ المخصصة لذلك في الموازنة وسيتم مناقشته في مجلس الشوري، ابتدأ من الأحد المقبل بحيث يتم تطبيقه بدأ من العام المالي الجديد2013-2014.

وقال إنه سيقترح خلال الجلسة النهائية لمناقشة الكادر بلجنة الصحة الأسبوع المقبل أن يتضمن  مشروع القانون بندا للتأمين علي الأطباء ضد أخطاء المهنة.
وأضاف نقيب الأطباء، أنه من الناحية العلمية تم الاتفاق أنه سيتم تسجيل أطباء في شهادات الماجستير والزمالة واتفقنا مع الكليات أن تستوعب 6500 طبيب سنويا.
مشيرا إلي أن هناك ضرورة لإصدار تشريع بعدم جواز حبس الطبيب حتي ولو أخطأ مهنيا والاكتفاء بالغرامة، وأن النقابة تضع هذا الأمر على قمة أولوياتها بعد إقرار الكادر للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضي.
وأضاف عبد الدايم، أن هناك بروتوكولا بين النقابة العامة للأطباء وبعض الشركات والجامعات وتم اختيار خمس جامعات منها أسيوط وسوهاج، لتكون مكانا لعقد الدورات ويتم بث ما يتم من دورات إلى باقي الأطباء بالمحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان