رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قنديل يأمر بغلق محطات البنزين الممتنعة عن الاستلام

تعهد بملاحقة المهربين..

قنديل يأمر بغلق محطات البنزين الممتنعة عن الاستلام

ياسر العويطي 21 يونيو 2013 09:37

أكد هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الفترة المقبلة، ستشهد ملاحقة أمنية لمهربي البنزين والسولار، وتوجيه إنذارت بالغلق لأصحاب محطات البنزين الذين يمتنعون عن استلام المواد البترولية؛ وذلك تفعيلًا للقرار رقم 66 لسنة 2013، بالإضافة إلى توفير الحماية الأمنية للمحطات الفاعلة .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بوزراء التموين والتجارة الداخلية والبترول والثروة المعدنية وومثلين عن وزاراتي الدفاع والداخلية، وبحث كذلك خطط توفير البنزين والسولار خلال الفترة المقبلة.

 

وناقش الاجتماع نتائج أعمال التفتيش على محطات البنزين والحملات الأمنية لمكافحة التهريب، حيث تبين قيام بعض المحطات في التلاعب في ماكينات ضخ البنزين لغش العملاء في كميات الوقود المقدمة لهم.

 

وأسفرت الفترة السابقه عن تحرير 463 محضرًا خلال الفترة من من أول يونيو حتى 19 يونيو تم من خلالها  مصادرة 7،300،989 (سبعة ملايين وثلاثمائة ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين) لترًا من البنزين والسولار.

 

وقد تم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات العاجلة، تشمل إقامة غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى التعامل فى المنتجات البترولية، وحملات أمنية ليلية، والتنسيق مع المحافظات في متابعة خطة توزيع البنزين والسولار.

 

وشدد قنديل على سرعة الانتهاء من التعديلات الفنية المطلوبة بمنظومة الكروت الذكية تمهيدًا للبدء فى تفعيلها عاجلًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان