رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

توحيد "خطبة الجمعة" لمكافحة تعاطي المخدرات غدًا

توحيد خطبة الجمعة لمكافحة تعاطي المخدرات غدًا

أخبار مصر

تعاطى المخدرات - ارشيف

عبر بروتوكول بين "الشؤون الاجتماعية" والأوقاف..

توحيد "خطبة الجمعة" لمكافحة تعاطي المخدرات غدًا

ياسر العويطى: 20 يونيو 2013 10:46

أعلنت نجوى خليل - وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان - اليوم الخميس، الاتفاق مع وزارة الأوقاف على توحيد خطبة الجمعة غدًا على مستوى الجمهورية حول مكافحة تعاطى وإدمان المخدرات.


وأكدت، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لتنفيذ مبادرة مشتركة لتفعيل دور المؤسسات الدينية في مجال مناهضة التدخين وتعاطي المخدرات بين الشباب، أن المبادرة تتضمن تخصيص خطبة الغد بشكل ربع سنوى بشكل موحد على مستوى كافة المساجد بالجمهورية للتوعية بمخاطر التعاطي والإدمان.


 وقالت سيتم تخصيص عدد من الدروس الدينية التي تلقي بالمساجد دورياً للحديث عن مخاطر الإدمان ودور الأسرة في الوقاية منه والاكتشاف المبكر له، بمشاركة خبراء المجلس والصندوق.


ومن جانبه، أكد الدكتور طلعت عفيفى - وزير الأوقاف - أن توقيع الوزارة على تخصيص خطبة الجمعة عن مكافحة الإدمان يأتي تاكيدًا على خطة الوزارة لتفعيل الخطاب الديني ليتواصل مع هموم المجتمع المعاصر ومشكلاته المصيرية التي تمس أمنه وسلامته وتهدد كيانه، وعلى رأسها مشكلة الإدمان وتعاطى المخدرات التي تستهدف بالدرجة الأولى تغييب وعي الشباب وسلب إرادتهم ومنعهم من المشاركة في بناء وطنهم.


وقال الوزير إنه تم توحيد مضمون الخطبة فى جميع مساجد الوزارة، وتتضمن أسانيد من القرآن وأحاديث نبوية تؤكد أن الإسلام حرّمَ التدخين والتعاطي لما فيه من جناية على المجتمع وعلى صحة الفرد خاصة أن نسبة المدخنين وصلت إلى 25% من إجمالي عدد السكان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان