رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير إثيوبى: محادثات وزيرى خارجية مصر وإثيوبيا كانت ناجحة

وزير إثيوبى: محادثات وزيرى خارجية مصر وإثيوبيا كانت ناجحة

القاهرة - أ ش أ 20 يونيو 2013 05:46

وزير الخارجية المصري عمرو كامل - ارشيفيةقال وزير الدولة للشئون الخارجية الإثيوبي برهان جبركريستوس إن المناقشات بين إثيوبيا ومصر بشأن سد النهضة  كانت مثمرة وناجحة.

ونقل موقع التليفزيون الإثيوبي عن جبركريستوس قوله - خلال لقاء مع الدبلوماسيين الأجانب بأديس أبابا لاطلاعهم على نتائج المناقشات والاتفاقات التي تم التوصل إليها بين مصر وإثيوبيا - إن لجنة خبراء دولية وتضم إثيوبيا والسودان ومصر شكلت منذ البداية ، لضمان المزايا المشتركة للدول الثلاث من إقامة هذا السد.

وأضاف جبركريستوس أن التقرير الأخير الذي قدمته اللجنة والتي تضم أيضا خبراء من فرنسا وألمانيا وجنوب إفريقيا وبريطانيا يشير إلى أن السد لا يضر بدولتي المصب وهما السودان ومصر .. موضحا أن التقرير الذي يضم 800 صفحة قدم إلى الدول الثلاث المعنية.

وأشار إلى أن المناقشات التي عقدت بأديس أبابا واستمرت يومين جرت في إطار روح من التفاهم المشترك والأخوة وتم الاتفاق على مناقشة تقرير تلك اللجنة .

وأوضح موقع التليفزيون الإثيوبي أن السفير السوداني لدى إثيوبيا عبد الرحيم سر الخاتم رحب خلال اللقاء بجهود مصر وإثيوبيا في إيجاد حل عبر الحوار .

ومن جانبه ، عبر السفير الأوغندي لدى إثيوبيا مول سيبوجا كاتيمدي عن اعتقاده بأن مصر والسودان ستوقعان الاتفاقية التعاونية الإطارية التي وقعتها قبل عامين ست دول مطلة على نهر النيل .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان