رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"الحقوق والإصلاح": الخروج على مرسي من كبائر الذنوب

"الحقوق والإصلاح": الخروج على مرسي من كبائر الذنوب

كتب – محمد فتوح: 19 يونيو 2013 20:22

قالت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، إن جميع العلماء والعقلاء أجمعوا على تجريم جميع أعمال العنف بمختلف صورها، وتحريم الاعتداء على المواطنين كافة، والمنشآت العامة والخاصة على حد سواء، مؤكدة على أن حرمة الدماء.

 

وأضافت الهيئة فى بيان لها أصدرته اليوم، إن الهيئة قررت دعم المليونية التى دعت لها أحزاب إسلامية أمام مسجد رابعة العدوية بعد غد الجمعة، معلنة رفضها أى تظاهرة تحمل معاني العنف أو الإسفاف أو الفحش.

 

وأعلنت الهيئة رفضها للتظاهرات يوم 30 يونيو، لما يصاحبها من عنف وقتل وتخريب ودمار، مشيرة إلى أن الهيئة تقف فى ذلك موقف المؤسسات الدعوية والعلمية الرسمية والأهلية موقفاً واحدا.

 

وأهاب البيان بجميع الخطباء الالتزام بالضوابط الشرعية وعدم تعميم الأحكام بما يهدد السلم الاجتماعي، والعناية ببث معاني الوحدة والألفة والسكينة بين طوائف الأمة، مطالبا الخطباء ببيان الحكم الشرعي في التحريض على العنف وإثم المشاركين فيه.

 

وأكدت الهيئة الشرعية على أن المستقر من عقيدة أهل السنة والجماعة، طاعة الأئمة وعدم الخروج عليهم بالعنف أو باستخدام السلاح، لأن ذلك من كبائر الذنوب، وتحذر المصريين جميعاً من هذا المسلك الذي عنون له أصحابه بالتمرد وغيرها من الأسماء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان