رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

88 كيانًا لأصحاب المعاشات لم تتفق على ممثل بـ "التأمينات"

88 كيانًا لأصحاب المعاشات لم تتفق على ممثل بـ التأمينات

أخبار مصر

البدري فرغلي

88 كيانًا لأصحاب المعاشات لم تتفق على ممثل بـ "التأمينات"

إيمان عبد القادر 19 يونيو 2013 11:45

كشف مصدر مسؤول بوزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية أن الوزارة حتى الآن لم ترشح ممثلاً عن أصحاب المعاشات ليشغل منصب عضو مجلس إدارة الهيئة ممثلا عن كيانات أصحاب المعاشات.


ودعا المصدر، الوزارة لرفع مذكرة جديدة لمجلس الوزراء تطالبه بتولي المجلس نفسه مخاطبة أصحاب المعاشات واختيار من يمثلهم بعضوية الهيئة.


وقال المصدر إنه على الرغم من صدور قرار من رئيس الوزراء ينص على وجوب وجود ممثلاً بمجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن الكيانات أصحاب المعاشات تختاره الكيانات الممثلة لهم.


وأوضح المصدر لـ "مصر العربية" أن الوزارة بعد التنسيق مع وزارة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بمخاطبة جميع الكيانات الممثلة لأصحاب المعاشات والتي قاربت 88 كيانًا ما بين رابطة وجمعية ومؤسسة واتحاد ونقابة، ليجتمعوا ويتفقوا على مرشح يمثلهم في عضوية الهيئة على أن يرسلوا للوزارة محضر اجتماعهم ".


وقال: لم تتلق وزيرة التأمينات المحضر بترشيح ممثل عنهم بل تلقت العديد من الترشيحات من كيانات متفرقة، وعليه فإن الوزارة لا زالت في انتظار اتفاق الكيانات الممثلة لأصحاب المعاشات حول اختيار شخص من بينهم يكون ممثلاً لهم داخل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وفور اجتماعهم على ذلك فإن ممثلهم سيدعى في أول اجتماع للهيئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان