رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصادر: سامسونج طالبت محلب بإنهاء إضراب عمالها ببني سويف

مصادر: سامسونج طالبت محلب بإنهاء إضراب عمالها ببني سويف

أخبار مصر

إخلاء سبيل 4 من المشاركين في الإضراب

مصادر: سامسونج طالبت محلب بإنهاء إضراب عمالها ببني سويف

أشرف محمد 30 أكتوبر 2014 18:36

قالت مصادر بشركة سامسونج للإلكترونيات بالمنطقة الصناعية ببني سويف، إن إدارة الشركة بكوريا الجنوبية طالبت رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب، بسرعة إنهاء أزمة العمال المضربين بشركتها في بني سويف.


وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن الإضراب داخل المصنع شمل معظم الأقسام، بما فيها خط الإنتاج، وهو الخط الرئيسي لإنتاج الأجهزة الإلكترونية التي تخصص كل إنتاجها للتصدير.

 

فى السياق ذاته، قررت نيابة الواسطي شمال بني سويف، بإشراف المستشار تامر الخطيب المحامي العام لنيابات بني سويف، إخلاء سبيل 4 من عمال الشركة من الذين تم القبض عليهم فجر اليوم، بينما استمرت التحقيقات مع 21 آخرين في التهمة الموجهة اليهم بالتجمهر والإضرار بالاقتصاد الوطني والتحريض على الشغب والإضراب عن العمل.


يشار إلى أن العاملين بشركة سامسونج للإلكترونيات بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية شمال بني سويف، كانوا أضربوا عن العمل منذ الثلاثاء للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وتقليل ساعات العمل، مرددين هتافات تطالب بالعدالة في توزيع الأجور والتأمين الصحي على العاملين وتوقيع عقود عمل، منها: "700 جنيه هنعمل بيهم إيه"؟


وافترش العمال الحديقة المواجهة لبوابات المصنع، رافضين الدخول وتشغيل خطوط الإنتاج، وأغلقوا الورش والأقسام بالمصنع لحين الاستجابة لمطالبهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان